آخر الأخبار
السوداني يوجّه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة خسائر أسبوعية لخام البصرة بفعل توترات الشرق الأوسط "قلعة الجن" التي يخافها الأطفال.. الزندان صرح آثاري في ديالى اختلف عليه الباحثون - عاجل أسعار النفط تغلق على ارتفاع بعد تقليل إيران من شأن الهجوم الإسرائيلي بعد واشنطن.. تل ابيب تخلي مسؤوليتها عن تفجيرات بابل

واشنطن تأمر موظفي الحكومة الأمريكية في بغداد وأربيل بمغادرة العراق

سياسة | 27-03-2020, 10:11 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أصدرت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في بغداد، الجمعة (27 آذار 2020)، بياناً أكدت فيه أن وزارة الخارجية الأمريكية أمرت موظفيها في بغداد وأربيل بمغادرة العراق.

وذكرت السفارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "نظراً لمجموعة من الظروف الأمنية وإجراءات السفر المقيدة نتيجة لوباء كورونا COVID-19، أمرت وزارة الخارجية برحيل موظفي الحكومة الأمريكية المعينين في السفارة الأمريكية في بغداد ومركز بغداد للدعم الدبلوماسي، والقنصلية الأمريكية العامة في أربيل".

وأضاف البيان، أن "خدمات التأشيرات في بغداد وأربيل ما زالت معلقة"، مشيراً الى أن "الحكومة الأمريكية لديها قدرة محدودة على تقديم خدمات الطوارئ لمواطني الولايات المتحدة في العراق".

ولفت البيان الى أن "سفارة الولايات المتحدة في بغداد ما زالت مغلقة لخدمة المراجعين، بحيث يمكن لمواطني الولايات المتحدة في إقليم كردستان العراق الذين يحتاجون إلى خدمات الطوارئ التواصل عبر البريد الالكتروني [email protected]،  كما يمكن لمواطني الولايات المتحدة في مناطق العراق المختلفة التواصل عبر البريد اللالكتروني [email protected] للحصول على المساعدة الطارئة".

وتابع، أنه "من الإجراءات الواجب اتخاذها، مغادرة العراق من خلال الرحلات التجارية بأسرع وقت ممكن".

وكان التحالف الدولي ضد تنظيم داعش في العراق وسوريا، بقيادة الولايات المتحدة الامريكية، قد أعلن، الخميس (26 اذار 2020)، مغادرة المئات من الجنود والمدربين للأراضي العراقية، وتسليك مقرات التحالف داخل القواعد العسكرية لوزارة الدفاع العراقية.

وقال المتحدث باسم التحالف، الكولونيل مايلز كيغنز، عبر حسابه في تويتر، إن "تواجد بعثات التحالف الدولي في العراق يأتي بدعوة رسمية من الحكومة العراقية لهزيمة فلول داعش فقط ".

وأضاف، أن "قيادة قوات التحالف تسلم مقراتها في داخل القواعد العراقية إلى وزارة الدفاع العراقية. وكذلك المئات من جنود المدربين يغادرون مؤقتًا من أجل سلامتهم من فيروس كورونا المستجد".