آخر الأخبار
تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟ خشية أن "يزعل".. نواب "يتهربون" من التوقيع لاستضافة السوداني في البرلمان جريمة تهز الديوانية.. مدمن مخدرات يغتصب شقيقاته بالقوة ضغط دولي لتأجيل انتخابات كردستان.. ماذا يعني إجراء الاقتراع بغياب البارتي؟-عاجل مذكرة نيابية.. حلّان كانا أمام المحكمة الاتحادية بدل إبعاد المكونات عن انتخابات كردستان

خلية الازمة في ديالى تصدر توجيهات جديدة بخصوص البضائع الداخلة للمحافظة

أمن | 26-03-2020, 20:04 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى 

اصدرت خلية الازمة المشكلة ضد فيروس كورونا، في ديالى، اليوم الخميس، مجموعة توجيهات جديدة بخصوص البضائع الداخلة للمحافظة.

وذكر المكتب الاعلامي، لمحافظ ديالى، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "رئيس خلية الازمة المحافظ مثنى التميمي، عقد اليوم اجتماعا موسعا بحضور اعضاء الخلية تناول مناقشة مستفيضة لـ٤ ملفات هامة، ابرزها حملات التعفير والتطهير وحظر التجوال واسعار المواد الغذائية في الاسواق وسبل تعزيز افاق الوقاية والالتزام بها".

وأكد مثنى التميمي، أن "الاجتماع خرج بقرارات هامة ابرزها التشديد على دخول البضائع والمواد بمختلف انواعها من خارج ديالى وحظر دخول البضائع المستوردة من دول توجد بها اصابة بالفايروس"، داعيا القوات الامنية الى "دعم استقرار الاسعار ومحاسبة المخالفين وفق الاطار القانوني، وعدم التهاون مع مخالفي حظر التجوال، فضلا عن توسيع دائرة التطهير والتعفير".

وبحسب البيان، اشاد محافظ ديالى بـ"الفرق الشبابية والمنظمات المجتمعية من خلال اطلاق سلسلة مبادرات انسانية لدعم الفقراء والنازحين في اغلب المدن"، مؤكدا ان "الالتزام باجراءات خلية الازمة والتعاون مع الفرق الصحية والامنية ستنقلنا الى بر الامان وتمنع اي حالة انتشار لفيروس كورونا".