آخر الأخبار
دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد الاستخبارات تحكم قبضتها على عصابة تتاجر بالقطع الأثرية في ديالى رئيس الجمهورية يبلغ الأعرجي والبصري: يجب حشد الزخم للقضاء على الجريمة المنظمة هل تستطيع المحكمة الاتحادية مقاضاة الآخرين؟.. توضيح قانوني لآلية ردها على الإساءة برشلونة يستبعد 4 أسماء من ترشيحات المدرب الجديد

تسجيل اول اصابة بفيروس كورونا في صلاح الدين

محليات | 26-03-2020, 18:20 |

+A -A

بغداد اليوم - صلاح الدين

اعلن رئيس خلية الازمة في محافظة صلاح الدين،عمار الجبوري، الخميس (26 آذار 2020)، ظهور اول حالة إصابة بفيروس كورونا في المحافظة.

وقال الجبوري في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "نود اعلامكم عن ظهور اول حالة اصابه بڤايروس الكورونا في محافظه صلاح الدين، واليوم اظهرت نتائج الفحص المختبري للمريضه في مختبر الصحه العامه المركزي في بغداد و تبين انها مصابه بڤايروس كورونا".

وأضاف البيان أن "المريضة تسكن في منطقة الاسحاقي، وتم حجرها في مستشفى سامراء العام، وهي مقعدة وتبلغ من العمر 70 عاما، تعاني من الفشل الكلوي و ارتفاع ضغط الدم و داء السكري ".

واردف أن "الحل الوحيد في ضوء هذه الظروف هو البقاء في المنازل لكل المواطنين و تشديد  اجراءات حظر التجوال".

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة، الخميس (26 آذار 2020)، تسجيل 36 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في العراق، فيما أشارت الى تسجيل 7 حالات وفاة جديدة. 
وذكرت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "الإصابات الجديدة موزعة كالتالي:- بغداد الرصافة: 8، وبغداد مدينة الطب: 1، وبغداد الكرخ: 1، والبصرة: 9، وكربلاء: 7، والنجف: 5، وواسط: 2، والسليمانية: 1، وكركوك: 1، وذي قار: 1".
واشارت الى "تسجيل 7 وفيات جديدة موزعة كالتالي:  بغداد الرصافة: 2، وبغداد مدينة الطب: 1، وكربلاء: 2، والمثنى: 1، وبابل: 1".
ولفتت الى أنه "تم تسجيل 16 حالة شفاء تام جديدة، وموزعة كالتالي: بغداد الرصافة: 8، وبغداد مدينة الطب: 3، وبغداد الكرخ: 2، والديوانية: 1، وبابل: 1، والنجف: 1".
وأوضحت، أن "مجموع الاصابات الكلي بلغ: 382، ومجموع حالات الشفاء: 105، بينما مجموع الوفيات بلغ: 36".
وأكدت الوزارة "تنفيذ توصياتها وقرارات لجنة الامر الديواني رقم 55 لسنة 2020 وعلى اتباع ارشادات الوقاية الشخصية والمجتمعية وتجنب التجمعات لاحتواء الإصابات ومنع انتشار هذا المرض".