قائممقام الفاو يحذر من جعلها بؤرة لتفشي كورونا: زوارق قادمة من ايران والكويت تنذر بكارثة

تخطي بعد :
اخبار كورونا 2020/03/26 21:33 1129 المحرر:mst
   

بغداد اليوم _ البصرة 

حذر قائممقام قضاء الفاو جنوبي محافظة البصرة، الخميس 26-3-2020، من تحول القضاء إلى بؤرة تفشي لفيروس كورونا بسبب الحدود المائية المفتوحة بين مع إيران والكويت.

وقال قائممقام الفاو، وليد الشريفي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "مجموعة اشخاص ممن يغلبون مصلحتهم الخاصة على المصلحة العامة، سيساهمون بنشر وباء كورونا في القضاء بحال لم يتم التصدي لهم".

وأضاف الشريفي، أن "عدم وجود سيطرة كاملة على الحدود المائية، جعل الكثير من أولئك الأشخاص يتواصلون مع الجانب الايراني والكويتي من خلال النقاط الحدودية المائية الفاصلة بأستخدام الزوارق".

وطالب قائممقام قضاء الفاو جنوبي محافظة البصرة، القوات الأمنية بـ"وضع حد لتلك الانشطة  والسيطرة الكاملة على تحركات الاشخاص الذي قد يتسببون بكارثة وبائية".

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الخميس (26 آذار 2020)، تسجيل 36 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في العراق، فيما أشارت الى تسجيل 7 حالات وفاة جديدة. 

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "الإصابات الجديدة موزعة كالتالي:- بغداد الرصافة: 8، وبغداد مدينة الطب: 1، وبغداد الكرخ: 1، والبصرة: 9، وكربلاء: 7، والنجف: 5، وواسط: 2، والسليمانية: 1، وكركوك: 1، وذي قار: 1".

واشارت الى "تسجيل 7 وفيات جديدة موزعة كالتالي:  بغداد الرصافة: 2، وبغداد مدينة الطب: 1، وكربلاء: 2، والمثنى: 1، وبابل: 1".

ولفتت الى أنه "تم تسجيل 16 حالة شفاء تام جديدة، وموزعة كالتالي: بغداد الرصافة: 8، وبغداد مدينة الطب: 3، وبغداد الكرخ: 2، والديوانية: 1، وبابل: 1، والنجف: 1".

وأوضحت، أن "مجموع الاصابات الكلي بلغ: 382، ومجموع حالات الشفاء: 105، بينما مجموع الوفيات بلغ: 36".

وأكدت الوزارة "تنفيذ توصياتها وقرارات لجنة الامر الديواني رقم 55 لسنة 2020 وعلى اتباع ارشادات الوقاية الشخصية والمجتمعية وتجنب التجمعات لاحتواء الإصابات ومنع انتشار هذا المرض".


اضافة تعليق


Top