آخر الأخبار
بعد توجيه الصدر.. تشكيل لجان مركزية مكونة من عدة مفاصل بعد نزاع حول اعفاء مدير الصحة.. مجلس البصرة يعود من بغداد بـ"صلاحية الاستبدال" دراسة تكشف علاقة غريبة بين (ChatGPT) وفقدان الذاكرة الحكم على ملك العملات المشفرة بانكمان بالسجن 25 عاما "أرقام مهمة".. المالية النيابية: نأمل وصول جداول الموازنة الى البرلمان قبل العيد

نائب يطالب بوضع مدير شرطة نينوى وحمايته تحت الحجر بعد حضورهم ’’تجمعاً كبيراً’’ في صلاح الدين

سياسة | 26-03-2020, 15:44 |

+A -A

بغداد اليوم- نينوى

طالب النائب عن تحالف ’’الوطن أولا’’ ، عبد الرحيم الشمري، الخميس (26 آذار 2020)، بمنع مدير شرطة محافظة نينوى وحماياته من الدخول إليها، ووضعهم بالحجر الصحي، لحين التأكد من سلامتهم، وذلك بعد حضورهم تجمعاً كبيراً في محافظة صلاح الدين.

وقال الشمري النائب عن المحافظة في بيان تلقته (بغداد اليوم): "في ظل هذه الظروف الصحية الطارئة التي يشهدها العراق والعالم بأسره، والتي أجبرت البلد على فرض إجراءات مشددة وقيود على الحركة والتنقل، وحظر التجوال وغلق المنافذ، ومنع الدخول الى المحافظة، لتطويق وباء سريع الانتشار وخطر مثل كورونا، ما يتطلب من المسؤولين قبل الجميع ضرب أمثلة إيجابية أمام المواطنين في الالتزام بالتعليمات، وتطبيق القوانين، من أجل الاقتداء بهم".

وطالب "رئيس خلية الازمة في محافظة نينوى، بمنع  مدير شرطة المحافظة وحماياته من الدخول الى المحافظة، قبل وضعهم بالحجر الصحي وتطبيق التعليمات الصحية الصادرة من الخلية، والتأكد من سلامتهم من اي اصابة او عدوى، وذلك بعد مشاركتهم في حضور تجمع كبير في محافظة صلاح الدين يتعدى الـ 500 شخص كما ظهر ذلك في الاخبار وتداولته وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي".
وأشار الى أن "هذا يعد خرقا للتعليمات التي اصدرتها الحكومة وخلية الازمة، في وقت يفترض ان يكون المسؤولون اول من يطبق القوانين"، مضيفاً: "موقفنا هذا ينطلق من مبدأ الحرص وحده على سلامة المحافظة، وامن مواطنيها الصحي، وشعورنا بالمسؤولية الملقاة على عاتقنا بالدفاع عن القوانين وحقوق المواطنين".