خلية الأزمة تصدر مجموعة قرارات خاصة بمدينة الصدر وحظر التجوال فيها

تخطي بعد :
أمن 2020/03/26 15:27 1064 المحرر:ha
   

بغداد اليوم- بغداد

أصدرت خلية الأزمة المشكلة بالرقم الديواني الـ 55، الخميس (26 آذار 2020)، مجموعة قرارات بشأن فرض حظر التجوال بـ ’’مدينة الصدر’’ شرقي بغداد.

وقال مصدر مطلع في حديث لـ (بغداد اليوم)، إنه "تقرر غلق جميع محطات الوقود في مدينة الصدر، باستثناء ساحات الغاز والنفط إلى إشعار آخر".

وأضافت أنه "سيتم نزول قوات إضافية من الجيش العراقي في المدينة لإسناد القوى الأمنية، بمساعدة المواطنين".

وأشار الى أن القرارات تأتي "لعدم التنقل وفرض حظر التجول بما يضمن سلامة أهاليها".

وبدورها، قالت عمليات بغداد في بيان لها، إنه "من أجل تنظيم الحركة من وإلى مدينة الصدر تم تخصيص مدخل حبايبنا للدخول فقط والخروج من ساحة المظفر ويكون مدخل السكلات دخول وخروج".

وكان قائد شرطة بغداد، اللواء الركن ماجد الموسوي، قد أكد في وقت سابق، أن المخالفين لقرار حظر التجوال سيتم ايداعهم في التوقيف، ويطلق سراحهم بعد انتهاء الحظر، مبيناً أن المركبات المخالفة سيتم تغريمها وحجزها لحين رفع حظر التجوال أيضاً".

وأكد الموسوي أن "مدينة الصدر، شهدت نوعاً من التزام المواطين بقرار حظر التجوال، مقارنة بالأيام السابقة، بعد تدخل التيارات الدينية والسياسية وشيوخ العشائر".

يُشار إلى أن مدينة الصدر، التي تقع في جانب الرصافة، شرقي العاصمة البغداد، قد شهدت منذ دخول فيروس كورونا إلى العراق ولغاية اليوم، عدم التزام المواطنين بقرار حظر التجوال، الذي أصدرته خلية الأزمة الديوانية يوم 17 من الشهر الجاري.

 


اضافة تعليق


Top