آخر الأخبار
القبض على شخص قتل شقيقه بالسكين واختبأ بمنزل "اخته" ببغداد بعد تحذير الفيفا.. الحكومة تتحرك لإنقاذ سمعة الكرة الإسبانية إنذار غير معلن في حوض" نهر ديالى" بسبب سد دربندخان.. وثيقة العراق على موعد مع ارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة نجم المان سيتي على رادار سان جيرمان

الزرفي متحدثاً عن الحشد الشعبي: مؤسسة عسكرية عراقية صوتنا لقانونها كواجب وطني

سياسة | 26-03-2020, 15:03 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

قال المكلف برئاسة الوزراء، عدنان الزرفي، الخميس (26 آذار 2020)، إن الحشد الشعبي مؤسسة عسكرية عراقية، صوت مجلس النواب لقانونها كواجب وطني.

وذكر ‏الزرفي، عبر تغريدة على منصة تويتر، في بيان، إن "هيأة الحشد الشعبي مؤسسة عسكرية عراقية تأسست بقانون برلماني ومطلب شعبي لمحاربة الارهاب وإنقاذ العراق".

واردف: "لقد ساهمنا في كتابة القانون وصوتنا للحشد كواجبٍ وطني وخصصنا لها الموازنة الكافية في اللجنة المالية".

ومضى بالقول: "ستبقى هيأة الحشد مؤسسة رصينة، وسيبقى ولائها و تضحياتها للعراق والعراقيين".

وفي وقت سابق من اليوم، حدد المكلف برئاسة الوزراء، عدنان الزرفي، ملامح السياسة الخارجية لحكومته، مؤكداً سعيه لابعاد العراق عن الصراعات.

وقال الزرفي في تغريدة على منصة "تويتر"، تابعتها (بغداد اليوم)، "سنعتمدُ سیاسة خارجیة قائمة على مبدأ (العراق اولاً) والإبتعاد عن الصراعات الاقلیمیة والدولیة التي تجعل من العراق ساحةً لتصفیة الحسابات وتكون المصالح العراقیة العُلیا ھي البوصلة التي تحدد رسم إتجاھات تلك السیاسة".

وأشار إلى "السعي للانفتاح على جمیع دول الجوار والمنطقة وعموم المجتمع الدولي من دون الإخلال بشروط ومتطلبات حفظ استقلال العراق وسیادته".