آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

رئيس أركان الجيش يوجه بغلق المناطق التي تظهر فيها إصابات بكورونا بالكامل

أمن | 26-03-2020, 13:38 |

+A -A

وجه رئيس أركان الجيش، عثمان الغانمي، الخميس (26 آذار 2020)، بتخصيص عدد من أفواج الجيش لتعزيز إجراءات حظر التجوال في البلاد، فيما تقرر غلق المناطق التي تظهر فيها إصابات بفيروس كورونا بالكامل.

وقالت وزارة الدفاع في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "استنادا لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة بتخويل قطعات الجيش للمساعدة في معالجة وباء كرونا المستجد ترأس الغانمي المؤتمر الاستثنائي الخاص المنعقد في 24/3/2020 بحضور معاونيه للعمليات وقائد عمليات بغداد وعدد من ضباط هيئة الركن".

وأضاف البيان أنه تقرر خلال الاجتماع "تخصيص عدد من افواج الجيش العراقي لتعزيز اجراءات الحضر ومساندة قوات الشرطة بالسرعة الممكنة، وتخويل معاون رئيس اركان الجيش للعمليات بالاتصال بالمحافظين وقادة الشرطة".

وتابع، "طبع البوسترات وعمل المنشورات التوعوية رميها بواسطة طائرات القوة الجوية وطيران الجيش، وتوفير مستلزمات التطهير والتعقيم".

وتقرر أيضاً خلال الاجتماع "نشر الوعي الصحي بين المواطنين عبر مكبرات الصوت للتعريف بخطر هذا الوباء والوقاية منه، وقيام القيادات ضمن قاطع المسؤولية بالتعاون مع كوادر وزارة الصحة لتعفير المحلات والاسواق والازقة".

فيما أشار الاجتماع وفقاً للبيان إلى "أنه سيتم غلق المناطق التي تظهر فيها اصابات بالفايروس بالكامل".

وكانت وزارة الصحة والبيئة، قد أعلنت أمس الأربعاء، أن البلاد سجلت 364 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، وارتفع عدد الوفيات إلى 29 شخصاً، وحالات الشفاء بلغت 89 حالة في عموم العراق.