آخر الأخبار
ضبط 12 حاوية تحمل مواد مخالفة للشروط في ام قصر مباحثات بين العراق وامريكا لشراء طائرات عمودية ومنظومة مسيرات التشكيلة الأساسية لموقعة السيتي وتشيلسي مساء اليوم بسبب الاصابة.. المنتخب الاولمبي "يخسر" ورقة حسن خالد بمواجهة السعودية بعد زيارة السوداني لواشنطن.. ما إمكانية "توأمة" الشركات العراقية والامريكية؟

بعد التأجيل.. منظمو اولمبياد طوكيو يرفضون إعادة ثمن التذاكر لحامليها

رياضة | 26-03-2020, 14:08 |

+A -A

بغداد اليوم/ متابعة

أكد مسؤولو بيع تذاكر دورة الألعاب الأولمبية المقرر تنظيمها في العاصمة اليابانية طوكيو، أن حاملي التذاكر في الولايات المتحدة لن يحصلوا على مقابلها المالي، وذلك على الرغم من تأجيل الدورة بسبب تفشي فيروس كورونا، مؤكدين، أن التذاكر ستكون صالحة للاستخدام عندما تقام الألعاب في العام المقبل.

وفي رسائل بريد إلكتروني أوضحت شركة "كوسبورت"، وهي الوحيدة المصرح لها ببيع التذاكر في الولايات المتحدة للمشترين، أنها بحاجة إلى أسابيع للتعامل مع تفاصيل أخرى.

وجاء في رسائل البريد الإلكتروني: "نعلم أن هناك أسئلة بشأن هذا التأجيل الذي لا سابق له، ونريد إبلاغكم أن التذاكر ستكون صالحة في عام 2021، وسنواصل العمل على تقديم المساعدة لحاملي التذاكر لحل المشاكل".

وعانى الرياضيون من أجل الاستعداد للأولمبياد، بسبب فرض الحجر الصحي الشامل وحظر التجول في عدة دول، بسبب انتشار فيروس كورونا الذي أودى بحياة أكثر من 20 ألف شخص حول العالم حتى الآن.

وأعلنت اللجنة الأولمبية الدولية، أول أمس الثلاثاء، تأجيل أولمبياد طوكيو التي كان من المقرر انطلاقها في تموز المقبل إلى صيف 2021 بحد أقصى.

ويتراوح سعر التذكرة التي باعتها شركة "كوسبورت" ما بين عشرات إلى مئات الدولارات بناءً على طبيعة المنافسات.

وقال منظمو أولمبياد طوكيو، إن هناك أكثر من سبعة ملايين مقعد ستكون متاحة عالمياً للبطولة، وفي آخر إحصاء للميزانية في كانون الاول 2019، أوضح المنظمون أن قيمة التذاكر المبيعة وصلت إلى 800 مليون دولار.