آخر الأخبار
الأمن النيابية: 3 محاور ضمن استراتيجية إصلاح القطاع الأمني - عاجل النزاهة تضبط (10) متهمين بالرشوة في كهرباء ديالى تسببوا بهدر قرابة ربع مليار ديـنار دبلوماسي إيراني: أمريكا تراقب العلاقة بين طهران وبغداد مالية كردستان تنشر جدولا لتوزيع الرواتب دون شمول البيشمركة العراق مقبل على ارتفاع بدرجات الحرارة الممزوجة بموجة مطرية

محافظ نينوى يعلن صرف مليار دينار لدائرة صحة المحافظة لمواجهة كورونا

سياسة | 26-03-2020, 13:37 |

+A -A

بغداد اليوم- نينوى

أعلن محافظ نينوى، نجم الجبوري، الخميس (26 آذار 2020)، صرف مبلغ مليار دينار لدائرة صحة المحافظة من أجل مواجهة فايروس كورونا المستجد.

وقال الجبوري في بيان أورده المكتب الإعلامي وتلقته (بغداد اليوم): "قمنا بصرف مبلغ مليار دينار لتكون تحت تصرف دائرة صحة نينوى، دعما لها في مواجهة فايروس كورونا وتمكينها من الحصول على كافة المستلزمات والاحتياجات الطبية".

وكانت دائرة صحة محافظة نينوى، قد أعلنت، الاثنين (23 آذار 2020)، تسجيل 4 اصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد.

وقال مدير صحة نينوى، فلاح الطائي، في بيان مقتضب، تلقته (بغداد اليوم)، إن "مدينة الموصل سجلت اربعة اصابات جديدة بفيروس كورونا لعائلة المصاب الاول في المحافظة".

وأضاف الطائي، أن "عدد الحالات ارتفع إلى خمس اصابات، وذلك بعد ورود نتائج الفحص من العاصمة بغداد".

قبل ذلك، أفاد مصدر طبي من داخل محافظة نينوى، الاحد (22 اذار 2020)، بتسجيل اول اصابة بفيروس كورونا في مدينة الموصل.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "اول اصابة بفيروس كورونا سجلتها محافظة نينوى لمصور صحفي يعمل لصالح شبكة الاعلام العراقي"، مبينا أن "المصاب كان قد عاد من السعودية بعد تأدية مناسك العمرة".