آخر الأخبار
امطار رعدية وارتفاع بالحرارة.. إيضاح مفصّل للطقس خلال الايام المقبلة حماس تبدي استعدادها لإلقاء السلاح "في حالة واحدة" الإطاحة بإرهابيين اثنين من داعش جنوبي بغداد الكويت غاضبة من مذكرة "طريق عراقي" وتعتبره تهديدًا للمصالح القومية "البعوض" يهدد حياة أكثر من نصف سكان العالم

بكوادر طبية ووجبات طعام.. تحويل مسجد الكوفة والمزارات الملحقة به إلى أماكن للحجر الصحي

محليات | 26-03-2020, 14:38 |

+A -A

بغداد اليوم- النجف

أعلنت أمانة مسجد الكوفة في محافظة النجف، الخميس (26 آذار 2020)، وضع المسجد والمزارات الملحقة كمكان للحجر الصحي، من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال أمين المسجد محمد مجيد الموسوي، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "بالتنسيق مع دائرة صحة محافظة النجف الأشرف وخلية الازمة في المحافظة خصصت امانة مسجد الكوفة المعظم، دار ضيافة مسلم بن عقيل (عليه السلام) كمكان للحجر الصحي المؤقت للحالات الملامسة او المشكوك بها وتم تجهيز الدار بجميع المستلزمات الوقائية ضد فايروس كورونا المستجد وغيرها من إجراءات العناية المطلوبة لتجاوز هذه المرحلة الحرجة والصعبة التي يمر بها بلدنا والعالم".

وأضاف، أن "امانة المسجد المعظم ستقدم الدعم الضروري الكامل للمتواجدين داخل دار الضيافة من المحجورين بإشراف دائرة صحة المحافظة المباشر حيث سيكون هناك كوادر طبية وصحية وتوفير وجبات طعام، فضلا عن المياه الصحية وباقي الخدمات الأخرى وبصورة يومية".

وأوضح الموسوي ان "امانة المسجد  ومن خلال أقسامها المختلفة ساهمت بما تستطيع بمختلف الأعمال الوقائية والاحترازية من خطر الأمراض الوبائية، لاسيما فيروس كورونا المستجد، منها أعمال التعفير والتعقيم لمسجد الكوفة والمزارات الملحقة به ومحيطها الخارجي، فضلا عن باقي منشآتها ومرافقها العامة وباستخدام المعقمات والمطهرات المعتمدة لدى منظمة الصحة العالمية بالإضافة لجانب التوعية والتثقيف الصحي حول الفيروس المستجد من خلال إقامة الندوات لمنتسبو الامانة ونشر الندوات التثقيفية لمختلف شرائح المجتمع".

وتابع، أن "الأمانة تحرص على توفير كافة مستلزمات الوقاية الشخصية من الكمامات الطبية والقفازات للعاملين في امانة المسجد وبصورة يومية للحفاظ على سلامتهم".