آخر الأخبار
ما هي مكاسب زيارة طهران؟.. تفاصيل جديدة عن لقاء هنية وخامنئي مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو

التحالف الدولي يسلم قاعدة القيارة الجوية للقوات الأمنية

سياسة | 26-03-2020, 12:30 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

سلمت قوات التحالف الدولي، الخميس (26 آذار 2020)، قاعدة القيّارة، الجوية، جنوبي الموصل بمحافظة نينوى، إلى القوات العراقية.

وقال التلفزيون الرسمي، في خبر عاجل، إن "التحالف الدولي، سلم قاعدة القيارة الجوية، إلى القوات الأمنية العراقية".

وأعلن التحالف الدولي، في وقت سابق من اليوم، مغادرة المئات من الجنود والمدربين للأراضي العراقية، وتسليك مقرات التحالف داخل القواعد العسكرية لوزارة الدفاع العراقية.

وقال المتحدث باسم التحالف، الكولونيل مايلز كيغنز، عبر حسابه في تويتر، إن "تواجد بعثات التحالف الدولي في العراق يأتي بدعوة رسمية من الحكومة العراقية لهزيمة فلول داعش فقط ".

وأضاف، أن "قيادة قوات التحالف تسلم مقراتها في داخل القواعد العراقية إلى وزارة الدفاع العراقية. وكذلك المئات من جنود المدربين يغادرون مؤقتًا من أجل سلامتهم من فيروس كورونا المستجد".

 وأعلن مكتب الناطق الرسمي، باسم القائد العام للقوات المسلحة، يوم أمس الأربعاء (25 آذار 2020)، مغادرة القوات الفرنسية الأراضي العراقية.

وذكرت وكالة الانباء العراقية الرسمية، في أنباء أوردتها نقلاً عن مكتب القائد العام للقوات المسلحة، أن "القوات الفرنسية غادرت اليوم الأراضي العراقية".

وأضاف، أن "القوات الفرنسية غادرت الأراضي العراقية، وإخلاء قاعدة جوية من قبل التحالف الجوي"، مشيراً إلى أن "مغادرة القوات تأتي وفقاً لاتفاقات مع الحكومة العراقية".

قبل ذلك، في اليوم نفسه، أعلنت وزارة الدفاع التشيكية، سحب قواتها العسكرية العاملة في العراق، نتيجة التهديدات الأمنية وانتشار فيروس كورونا.

وتسلمت القوات الامنية العراقية، الخميس (19 آذار 2020) قاعدة القائم العسكرية في الانبار بعد انسحاب قوات التحالف الدولي منها.