التحالف الدولي يعلن تسليم مقراته داخل القواعد العراقية لوزارة الدفاع ومغادرة مئات المدربين ’’مؤقتاً’’

تخطي بعد :
سياسة 2020/03/26 12:00 2251
   

بغداد اليوم- بغداد

أعلن التحالف الدولي ضد تنظيم داعش في العراق وسوريا، بقيادة الولايات المتحدة الامريكية، الخميس (26 اذار 2020)، مغادرة المئات من الجنود والمدربين للأراضي العراقية، وتسليك مقرات التحالف داخل القواعد العسكرية لوزارة الدفاع العراقية.

وقال المتحدث باسم التحالف، الكولونيل مايلز كيغنز، عبر حسابه في تويتر، إن "تواجد بعثات التحالف الدولي في العراق يأتي بدعوة رسمية من الحكومة العراقية لهزيمة فلول داعش فقط ".

وأضاف، أن "قيادة قوات التحالف تسلم مقراتها في داخل القواعد العراقية إلى وزارة الدفاع العراقية. وكذلك المئات من جنود المدربين يغادرون مؤقتًا من أجل سلامتهم من فيروس كورونا المستجد".

وفي غضون ذلك، سلم التحالف الدولي قاعدة ’’القيارة’’ الجوية، جنوب الموصل في محافظة نينوى، للقوات الأمنية العراقية، بحسب التلفزيون العراقي الرسمي، ضمن خطة أخلت بموجبها القوات الدولية قاعدة القائم، قبل نحو أسبوع من الآن. 

وأعلن مكتب الناطق الرسمي، باسم القائد العام للقوات المسلحة، يوم أمس الأربعاء (25 آذار 2020)، مغادرة القوات الفرنسية الأراضي العراقية.

وذكرت وكالة الانباء العراقية الرسمية، في أنباء أوردتها نقلاً عن مكتب القائد العام للقوات المسلحة، أن "القوات الفرنسية غادرت اليوم الأراضي العراقية".

وأضاف، أن "القوات الفرنسية غادرت الأراضي العراقية، وإخلاء قاعدة جوية من قبل التحالف الجوي"، مشيراً إلى أن "مغادرة القوات تأتي وفقاً لاتفاقات مع الحكومة العراقية".

قبل ذلك، في اليوم نفسه، أعلنت وزارة الدفاع التشيكية، سحب قواتها العسكرية العاملة في العراق، نتيجة التهديدات الأمنية وانتشار فيروس كورونا.

وتسلمت القوات الامنية العراقية، الخميس (19 آذار 2020) قاعدة القائم العسكرية في الانبار بعد انسحاب قوات التحالف الدولي منها.


اضافة تعليق


Top