آخر الأخبار
بعد زيارة السوداني لواشنطن.. ما إمكانية "توأمة" الشركات العراقية والامريكية؟ - عاجل تقلبات جوية وامطار متفرقة بعدة اماكن من العراق التربية تعلق على فيديو لطالب يحرق مدرسته (فيديو) مقتل شخص وإصابة 3 بنزاع عشائري في المثنى (فيديو) النزاهة ترصد هدر قرابة (١,٥) مليار دينار بمديرية زراعة ذي قار

وزير صحة كردستان يكشف المرحلة الوبائية لفيروس كورونا في إقليم كردستان

محليات | 26-03-2020, 14:26 |

+A -A

بغداد اليوم- كردستان

كشف وزير الصحة في إقليم كردستان، سامان البرزنجي، الخميس (26 آذار 2020)، عن المرحلة الوبائية لفيروس كورونا في إقليم كردستان، مبينا أن الإقليم لم يدخل مرحلة الخطر في تفشي الفيروس.

وقال البرزنجي في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع محافظ حلبجة آزاد توفيق، اثناء زيارته للمحافظة، إنه "لا يمكن تحديد نسبة معينة لمعدل الاصابات بالفيروس في الاقليم فهي تتفاوت بين يوم واخر ولكن ما يبعث على السرور ان ما يتم تسجيله من اصابات ليست بالاعداد الكبيرة".

وأضاف أن  "خفض معدل الاصابات يعتمد على مدى التزام المواطنين بالاجراءات والتعليمات الوقائية".

واردف وزير صحة كردستان قائلا :"نحن في مرحلة التشخيص والعلاج لفيروس كورونا"، مبينا أن "العدد الاكبر من المصابين بالفيروس حالتهم مستقرة ولم تصل الى مرحلة الخطر".

 وكانت وزارة الصحة في إقليم كردستان، أعلنت الأربعاء (25 آذار 2020)، تسجيل اصابيتين جديدتين بفيروس كورونا في مدينة أربيل.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنها "سجلت اصابتين جديدتين بفيروس كورونا في مدينة اربيل لرجلين في ال 35 من عمرهما".

واضاف البيان أن "مجموع الإصابات وصل إلى 99 حالة في الإقليم فقط".