آخر الأخبار
ضبط 12 حاوية تحمل مواد مخالفة للشروط في ام قصر مباحثات بين العراق وامريكا لشراء طائرات عمودية ومنظومة مسيرات التشكيلة الأساسية لموقعة السيتي وتشيلسي مساء اليوم بسبب الاصابة.. المنتخب الاولمبي "يخسر" ورقة حسن خالد بمواجهة السعودية بعد زيارة السوداني لواشنطن.. ما إمكانية "توأمة" الشركات العراقية والامريكية؟

ارتفاع إصابات عراقيي الخارج بفيروس كورونا إلى 19 حالة بعد إصابة واحد منهم في كندا

محليات | 26-03-2020, 11:08 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وزارة الخارجية، الخميس (26 آذار 2020)، ارتفاع إصابات عراقيي الخارج بفيروس كورونا إلى 19 حالة بعد إصابة واحد منهم في كندا.

وقال المتحدث باسم الوزارة، احمد الصحاف، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "احد أبناء الجالية العراقية في أوتاوا بكندا أصيب بفيروس كورونا".

وأضاف البيان أن "عدد العراقيين المصابين بفيروس كورونا في الخارج ارتفع إلى 19 شخصاً".

وتابع أن "إصابات العراقيين في الخارج توزعت كالتالي:

- الأردن 10

- إيطاليا 6

- لبنان 2

من جهته أكد الصحاف أن "سفاراتنا في هذه البلدان تبذل أقصى الجهود في متابعة أحوالهم، وتهيئة الرعاية الطبية لهم".

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الخارجية، الخميس (26 آذار 2020)، أن سفارة جمهورية العراق لدى عمان أوصلت المؤن الغذائية إلى الطلبة العراقيين في الاردن.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "سفارة جمهورية العراق لدى عمّان توصل المُؤَن الغذائيّة إلى الطلبة العراقيّين في محافظة الكرك بالتعاون مع المسؤولين في المحافظة".

وأشارت إلى أن "هذه الخطوة تأتي استجابة لمناشدات الطلبة العراقيين هناك، ولأجل تلبية متطلباتهم".

وأشاد السفير العراقي في عمان حيدر العذاري وفقاً للبيان، بـ"التعاون الاستثنائيّ الذي أبداه المسؤولون في محافظة الكرك، ورئاسة جامعة مؤتة لاستجابتهم لمناشدات السفارة بتقديم المُؤَن والمستلزمات الضروريّة للطلبة العراقيين".