آخر الأخبار
أمريكا تتوقع رداً إسرائيلياً على هجوم إيران.. وتحذير من احتمالات "مخيفة للغاية" رقم صغير "ينغص" مستقبل مجلس كركوك.. مقعد واحد لحل الأزمة الصحافة الأمريكية تفضح مضمون "ورقة غش" بايدن خلال اجتماعه مع السوداني وزارة حرب الكيان الإسرائيلي تعلن عن اجتماع ثالث لبحث "الرد" على ايران السوداني يستقبل في واشنطن وفد شركة "ستيلر إنيرجي" الأمريكية

شرطة ديالى تعلن تشكيل مفارز انسانية: وزعت 1500 حصة خلال ثلاثة أيام

أمن | 26-03-2020, 10:52 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أعلنت قيادة شرطة ديالى، الخميس (26 اذار 2020)، عن تشكيل ما أسمتها بـ ’’المفارز الإنسانية’’ لدعم الفقراء خلال فرض حظر التجوال في مناطق المحافظة.

وقال مدير اعلام شرطة ديالى العميد نهاد المهداوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "شرطة ديالى شكلت المفارز الانسانية في جميع الاقضية والنواحي من أجل إيصال المساعدات الانسانية بتبرعات ضباط ومنتسبي الشرطة الى الأسر الفقيرة والمتعففة والنازحة"، مؤكداً أن "أكثر من 1500 حصة تم توزيعها على مدار الساعات الـ 72 الماضية".

واضاف المهداوي، أن "المفارز الانسانية تؤمن نقل أي مساعدات للفقراء، ونقل فرق التطوعية وتقديم كل التسهيلات الضرورية من أجل دعم الفقراء، خاصة وأن حظر التجوال له تداعيات قاسية عليهم، رغم ضرورته القصوى في منع انتشار فيروس كورونا".

وأكد، أن "تقديم المساعدات وتسهيل وصولها دافع قوي في منع أي حركة للتجوال وكسر الحظر خاصة في الاحياء الفقيرة".

وكانت ديالى قد فرضت منذ أكثر من أسبوع حالة حظر التجوال الشامل لغرض الوقاية من فيروس كورونا، والحد من انتشاره بعد تسجيل 6 حالات إصابة مؤكدة بالمحافظة حتى الآن.