آخر الأخبار
تقلبات جوية وامطار متفرقة بعدة اماكن من العراق - عاجل التربية تعلق على فيديو لطالب يحرق مدرسته (فيديو) مقتل شخص وإصابة 3 بنزاع عشائري في المثنى (فيديو) النزاهة ترصد هدر قرابة (١,٥) مليار دينار بمديرية زراعة ذي قار بسبب ملفين.. باحث: زيارة السوداني لواشنطن لا تختلف عن زيارات رؤساء الوزراء السابقين

إيران تبدأ حظر السفر بين المدن وتمدد إغلاق المدارس والجامعات وتعليق التجمعات العامة

محليات | 26-03-2020, 09:17 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

قررت السلطات الإيرانية، الخميس (26 اذار 2020)، حظر السفر بين المدن، وتمديد قرار إغلاق المدارس والجامعات وتعليق التجمعات العامة بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد، الذي وصل عدد المصابين فيه، وفق الاحصاءات الرسمية الإيرانية، إلى 27 ألفاً.

وقال حسين ذو الفقاري عضو المركز الوطني الإيراني لمكافحة فيروس "كورونا"، في مؤتمر صحفي بثه التلفزيون، إن بلاده "بدأت تنفيذ حظر على السفر بين المدن اليوم الخميس".

وأضاف: "يجب على أولئك الذين سافروا لقضاء عطلة رأس السنة الفارسية العودة إلى مدنهم على الفور دون التوقف في أي مدن في طريق عودتهم لديارهم".

وتابع المسؤول الإيراني: "تم تمديد إغلاق الجامعات والمدارس وكذلك تعليق التجمعات"، مضيفا أن "منتهكي هذه الإجراءات سيواجهون عواقب قانونية".

وأعلنت الصحة الإيرانية أمس الأربعاء، ارتفاع عدد الوفيات بفيروس "كورونا" إلى 2077 بعد تسجيل 143 حالة وفاة جديدة خلال 24 الساعة الأخيرة، وقال وزير الصحة الإيراني إنه سيتم "تنفيذ إجراءات مشددة لمكافحة فيروس كورونا خلال يومين وعلى المواطنين الالتزام بها"، مؤكدا "تخطي عدد الإصابات في البلاد 27 ألف حالة".