آخر الأخبار
اعتقال 6 من حرس الحدود الإيراني على أيدي طالبان علماء يكشفون سبب فيضانات الإمارات وعُمان حريق "مروع" جنوب طهران وخسائر كبيرة (فيديو) النزاهـة تضبط مُخالفات في إحالة مُناقصة بناية المصبّ العامّ بالديوانية لحين التوطين.. المالية النيابية تؤكد استمرارية توزيع رواتب كردستان يدويًا

أكثر من 500 عجلة مخالفة لحظر التجوال يوم أمس في البصرة.. وضبط 50 مخالفاً

محليات | 26-03-2020, 09:04 |

+A -A

بغداد اليوم-البصرة

أعلنت مديرية شؤون أفواج الطوارئ في محافظة البصرة، الأربعاء، ضبط أكثر من 500 عجلة مخالفة لحظر التجوال يوم أمس في المحافظة، 50 شخصا مخالفاً.

وذكرت المديرية، في بيان، أنه "تنفيذاً لقرارات اجتماع خلية الأزمة، للحد وحماية ارواح المواطنين من تفشي وباء كورونا، بتاريخ 25 آذار 2020، تم نصب سيطرات في عموم محافظة  البصرة لغرض تطبيق حظر تجوال الصحي، ونشر ثقافة الوعي الصحي وتقديم المساعدة لأبناء المحافظة والكوادر الصحية بعملها الوقائي، وبالشكل الأمثل".

واشار الى أن "حصيلة المخالفين لحظر تجوال الصحي: ضبط مخالفين عدد(50) وضبط عجلات مخالفة عدد(523)".

واضافت: "نعاهد أبناء البصرة الغيارى أننا ماضون بملاحقة جميع عصابات الجريمة المنظمة، وإلقاء القبض عليهم وتقديمهم للقضاء لينالوا جزائهم العادل".

وكان محافظ البصرة، أسعد العيداني، أكد أمس الأربعاء (25 آذار 2020)، تسجيل سبع إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد فيما كشف موقف المحافظة النهائي من عدد الإصابات.

وقال العيداني في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "مجموع الحالات الموجبة التراكمية بلغ 29 بينها 5 وفيات و 4 حالات تماثلت  للشفاء، وتم إخراجهم من المستشفى"، مشيراً الى أن "20 شخصاً يرقدون في الحجر، وما زالوا قيد العلاج".

وأضاف، أن "الحالات السبعة الجديدة توزعت بواقع  حالتين في قضاء  شط العرب، احدهما بمنطقة الجزيرة، والاخرى بحي الغدير، وحالة واحدة في كل من قضاء المدينة بـشارع الكرامة، وقضاء ابي الخصيب بمنطقة العوجة، وقضاء القرنة في حي السلام، فضلا عن حالة في كوت الحجاج واخرى الحكيمية".