آخر الأخبار
الهند تتهم "أوبك" بـ"المسؤولية عن التقلبات" في سوق النفط الصحة العالمية: غزة أصبحت لا تصلح للحياة تحالف المالكي يطرح مرشحا ثالثا لمنصب محافظ ديالى قبل ساعات من مواجهة سوسيداد.. تعديل طارئ على قائمة الميرنغي منتخبنا الوطني للصالات يودع بطولة آسيا بخسارته أمام نظيره الأفغاني

للوقاية من كورونا.. منتسبة في شرطة بابل تصنع جهاز تعقيم كامل الجسم

محليات | 25-03-2020, 22:53 |

+A -A

بغداد اليوم - بابل

اعلنت قيادة شرطة بابل، الاربعاء، تصنيع منتسبة في شرطة المحافظة، جهاز تعقيم كامل الجسم مستوحى من عمل طلبة الجامعة التكنولوجية.

وقالت القيادة في بيان، ان "العريف آمنة علي عبود صالح منتسبة في قيادة شرطة بابل / قسم شؤون المرأة مواظبة في عملها وتجتهد من حيث المطالعة ومتابعة الاخبار التكنولوجية وتسخِّر ذلك في تطوير إمكانيات المؤسسة الامنية وتقديم أداء يواكب الحداثة".

واصافت، انه "بسبب الأوضاع الصحية الراهنة قامت بصنع جهاز مستوحى من عمل طلبة الجامعة التكنولوجية لتعقيم كامل الجسم ويعمل بطريقة التبخير للمساعدة في مكافحة تفشي فيروس كورونا".

وتابعت، ان "ذلك يأتي كأجراء احترازي يضاف لعملية التعقيم المتبعة عند مداخل البنايات لتوابع القيادة، مستند على تحذير منظمة الصحة العالمية في دراساتها حول بقاء الفيروس على الملابس لعدة ساعات".

وأشاد قائد شرطة بابل اللواء الحقوقي علي كوة الزغيبي "بهذا الإنجاز البسيط من حيث المواد المستخدمة في صنعه والكثير لما يقدمه من خدمة تسهم بالحافظ على صحة وسلامة المواطنين المراجعين ومنتسبي قيادة الشرطة، كما توجه بالشكر والتقدير للمنتسبة على المثابرة والعطاء للرقي بمستوى أداء مؤسساتنا الأمنية التي نسعى مجتمعين وبحسب التوجيهات الصادرة من وزير الداخلية"، بحسب البيان.