آخر الأخبار
الإطاحة بأخطر تجّار المخدرات بحوزته كمية من الكريستال في البصرة بذريعة الرواتب.. البارتي يتنصل عن تسليم عائدات المنافذ الى بغداد الهند تتهم "أوبك" بـ"المسؤولية عن التقلبات" في سوق النفط الصحة العالمية: غزة أصبحت لا تصلح للحياة تحالف المالكي يطرح مرشحا ثالثا لمنصب محافظ ديالى

الصحة العالمية: فيروس كورونا المستجد خطر جدا وفاتتنا نافذة الفرص الأولى لكن لنا النافذة الثانية

محليات | 25-03-2020, 21:28 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة 

أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهتنوم غيلريسوس، أن فيروس كورونا المستجد خطير جدا والعالم أضاع نافذة الفرص الأولى لمكافحته بنجاح، لكن هذا الأمر لا يزال ممكنا.

وقال غيبريسوس، في مؤتمر صحفي للمنظمة، مساء اليوم الأربعاء، إن تماسك الحكومة الإيطالية في مكافحة هذه الجائحة بلغ درجة "لا تصدق".

وأضاف غيبريسوس أن منظمة الصحة العالمية ترى حاليا "بعض المؤشرات الإيجابية على الأرض" في إيطاليا فيما يخص مواجهة الوباء بفضل الإجراءات التي تم اتخاذها.

وتعتبر إيطاليا الدولة الأولى في العالم من حيث عدد الوفيات بسبب عدوى فيروس كورونا المستجد "COVID-19"، حيث بلغت هذه الحصيلة حتى الآن 7503، فيما تعد الثانية من حيث الإصابات بـ74386 حالة، مقتربة من الصين، التي تعد مصدرا للوباء.

وعلى الرغم من استمرار الأوضاع الكارثية في البلاد، إلا أن الأيام الماضية شهدت تراجعا نسبيا في وتيرة تسارع الارتفاع اليومي لعدد الإصابات والوفيات الجديدة.

وتجاوز عدد الأشخاص الذين فارقوا الحياة بسبب فيروس كورونا المستجد حاجز الـ20 ألف حالة، حيث تم تسجيل حتى يوم الأربعاء 25 مارس، 20499 حالة وفاة.

وبحسب آخر البيانات التي يتم تحديثها باستمرار، سجلت إيطاليا أكبر عدد وفيات حيث بلغت حتى الآن 7503 وفاة.

وتوفي في إسبانيا 3434 شخصا تلتها الصين بوفاة 3281 شخصا، أغلبهم في مقاطعة هوبي، بؤرة تفشي فيروس كورونا.

وفي المرتبة الرابعة إيران بـ2077 حالة وفاة، وفي المرتبة الخامسة فرنسا، حيث توفي حتى الآن 1331 شخصا.

كما ارتفع عدد المصابين بالفيروس القاتل في أرجاء المعمورة، مسجلا بحسب آخر الإحصائيات 452601 حالة، شفي منهم 113121 إلى حد الآن.