آخر الأخبار
انفق لأجله أموال كثيرة.. "الامن السيبراني" بالعراق هل يعرقل "شبكات القرصنة"؟- عاجل بتهمة المحاباة.. ثورة كتالونية ضد ريال مدريد واشنطن تنفي مشاركتها في هجوم أصفهان وتؤكد رفضها لأي عملية موسعة في رفح الحزب الديمقراطي: "الجيل الجديد" الأكثر فسادًا وعليهم عشرات القضايا في المحاكم "المطبات" ليست حلاً.. مجلس البصرة يطرح مقترحًا لمنع تكرار حادثة الهارثة

قائد شرطة بغداد يحدد الفئات المصرة على خرق حظر التجوال ويؤكد: سنعتقل كل المخالفين

أمن | 25-03-2020, 21:23 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اكد قائد شرطة بغداد، اللواء ماجد فالح نعمة، الأربعاء، ان اكثر فئتين غير ملتزمتين بحظر التجوال هم أصحاب الدراجات و’’التكاتك’’.

وقال نعمة، في حوار متلفز، انه "تم القبض على مئات الخالفين لحظر التجوال، ولدينا أوامر صارمة باعتقال كل المخالفين أيا كانوا".

وقال ان "اعذار المخالفين تتنوع ما بين الذهاب للتسوق او مجالس عزاء او غيرها"، مشيرا الى انه "تم القبض على أصحاب مقاهٍ وزعوا ستائر لإيهام القوات الأمنية، كما والقت مفارزنا القت القبض على من يرفعون أسعار المواد الغذائية وغيرها في الاسواق".

واشار الى انه "اغلب من القي القبض عليهم لن يطلق سراحهم حالياً وربما نفرج عنهم بعد انتهاء الحظر".

واضاف ان "اكثر فئتين غير ملتزمتين بحظر التجوال هم أصحاب الدراجات والتكاتك"، وفقا لما صرح به.

وأعلنت قيادة عمليات بغداد، يوم امس، القبض على 1207 من المخالفين لقرار حظر التجوال.

وقالت القيادة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "قواتنا الامنية لم تدخر اي جهدا لتطبيق حظر التجوال الوقائي داخل العاصمة بغداد، فقد تمكنت منذ يوم 17 آذار الجاري ولغاية 23 من الشهر ذاته من القاء القبض على 1207 مخالفاً لإجراءات الحظر، فيما حجزت 510  عجلة ودراجة "تكتك" في حين بلغ عدد الغرامات 5 1448".

وأكدت القيادة على "ضرورة التزام التام بتوجيهات الجهات المختصة في تطبيق حظر التجوال الوقائي، وعدم جعل أنفسهم تحت طائلة القانون، لكون قواتنا الامنية لديها الاوامر الصارمة بالتعامل بحزم مع المخالفين".