آخر الأخبار
انطلاق العمل بنظام منح سمات الدُخُول إلكترونيّاً بين تركيا والعراق وفاة فنان ومصور عراقي اليكتي يستعد لانتخابات برلمان كردستان بأربع قوائم: سنقدمها للمفوضية ملف اجتياح رفح يعقد العلاقة بين واشنطن وتل ابيب.. حماس هي المستفيد الأكبر ميسي الأردن على رادار ليفربول لخلافة محمد صلاح

الصحة النيابية تحذر من تحول 3 مدن في بغداد الى مناطق ’’موبوءة’’ بكورونا

محليات | 25-03-2020, 20:10 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

حذرت لجنة الصحة النيابية، الأربعاء، من تحول 3 مدن في العاصمة بغداد الى مناطق "موبوءة" بفيروس كورونا.

وناشد رئيس اللجنة، قتيبة الجبوري، في بيان، "أهالي مدينة الصدر والشعلة والحرية بالالتزام بالحضر الصحي حفاظاً على سلامتهم".

وقال الجبوري، إنه "في حال إصرار المخالفين للحظر الصحي في مدينة الصدر والشعلة والحرية، ستتحول الى مناطق موبوءة بفيروس كورونا".

وكانت وزارة الصحة والبيئة اعلنت، اليوم، عن العدد الكلي للاصابات والوفيات وحالات الشفاء من فيروس كورونا على مستوى البلاد.

وأوضحت الصحة، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن مناطق تسجيل الاصابات وعددها لليوم الاربعاء جاء كالتالي: 6 اصابات في بغداد الرصافة، 3 اصابات في بغداد مدينة الطب، اصابة واحدة في البصرة، 2 اصابة في المثنى، 4 اصابات في كربلاء، اصابة واحدة في كركوك، 4 اصابات في النجف، 6 اصابات في السليمانية، اصابة واحدة في الديوانية، 2 اصابة في أربيل، وتم تسجيل حالتي وفاة (كركوك وبابل)".

وأشار البيان، إلى "تسجيل 14 حالة شفاء تام موزعة كالتالي: 2 بغداد الرصافة، 3 البصرة، حالة واحدة في كربلاء، حالتان في النجف، 5 حالات في السليمانية، حالة واحدة في ديالى، ولهذا يصبح العدد الكلي للإصابات المؤكدة 346، عدد الوفيات 29، حالات الشفاء 89".

وكانت خلية الأزمة المشكلة وفق الأمر الديواني (55) لمتابعة إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، وجهت بفرض حظر التجوال، في العاصمة بغداد، للحد من تفشي فيروس كورونا.

ويوم أمس الثلاثاء، أفاد مصدر أمني، بأن سرايا السلام انتشرت في مدينة الصدر لفرض حظر التجوال.

وقال المصدر لـ (بغداد اليوم)، ان "قطعات من الشرطة الاتحادية وسرايا السلام انتشرت في شوارع مدينة الصدر لفرض حظر التجوال".