رسمياً.. العراق يطلب من الصين ارسال كوادر طبية وصحية مختصة بكورونا بأسرع وقت

تخطي بعد :
سياسة 2020/03/25 20:01 3448
   

بغداد اليوم - بغداد

اعلن النائب جواد الموسوي، الاربعاء، تقديم العراق طلبا رسميا الى الصين لارسال كوادر طبية وصحية مختصة بكورونا بأسرع وقت.

وقال المكتب الاعلامي للموسوي، ان الاخير "اجتمع مع السفير الصيني والوفد المرافق له بحضور وزير الصحة والسادة وكلاء الوزارة ومدير عام شركة كيماديا والوفد الصيني الطبي والصحي".

واضاف، "تم خلال اللقاء مناقشة الكثير من القضايا المشتركة وخصوصا موضوع ازمة الكورونا فايرس وماهي الطرق المثلى لتقديم الصين مساعدتها للشعب العراقي ووزارة الصحة".

وتابع ان "اهم ماتم الاتفاق عليه، هو الطلب رسميا من الحكومة الصينية  التعاقد مع فريق من الخبراء الصينيين من اطباء وكوادر صحية ذات الخبرة في معالجة مرض الكورونا فايرس واستقدامهم العراق خلال اسرع وقت، الطلب رسميا من الحكومية الصينية عملية تسهيل شحن وتصدير الاجهزة الطبية ومستلزمات الحماية الضروريه لمواجهة الكورونا فايرس وشحنها للعراق خلال اسبوع واحد لوجود شحة في هذا المواد على مستوى العالم".

وكانت وزارة الصحة والبيئة اعلنت، اليوم الاربعاء، عن العدد الكلي للاصابات والوفيات وحالات الشفاء من فيروس كورونا على مستوى البلاد.

وأوضحت الصحة، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن مناطق تسجيل الاصابات وعددها لليوم الاربعاء جاء كالتالي: 6 اصابات في بغداد الرصافة، 3 اصابات في بغداد مدينة الطب، اصابة واحدة في البصرة، 2 اصابة في المثنى، 4 اصابات في كربلاء، اصابة واحدة في كركوك، 4 اصابات في النجف، 6 اصابات في السليمانية، اصابة واحدة في الديوانية، 2 اصابة في أربيل، وتم تسجيل حالتي وفاة (كركوك وبابل)".

وأشار البيان، إلى "تسجيل 14 حالة شفاء تام موزعة كالتالي: 2 بغداد الرصافة، 3 البصرة، حالة واحدة في كربلاء، حالتان في النجف، 5 حالات في السليمانية، حالة واحدة في ديالى، ولهذا يصبح العدد الكلي للإصابات المؤكدة 346، عدد الوفيات 29،

حالات الشفاء 89".

وأكد وزارة الصحة والبيئة على "اتباعها للوائح الصحية الدولية في التعامل مع الحالات المؤكدة والمشتبه باصابتها والملامسين وتدعو الوزارة كافة الجهات الى الالتزام باوامر لجنة الامر الديواني رقم 55 لسنة 2020 وعلى محاسبة الجهات المخالفة".


اضافة تعليق


Top