آخر الأخبار
الريال يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على السيتي بصعوبة بايرن ميونيخ يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على أرسنال مسؤول أممي: إسرائيل حولت غزة إلى منطقة غير واضحة المعالم نائب يتحدث عن خطة ثلاثية لإيقاف فاتورة استيراد الوقود لا حلّ لديالى بعد الان سوى السوداني.. خلاف طائفي أم سياسي؟

اصابة ضابط عراقي برتبة كبيرة في المنطقة الخضراء بفيروس ’’كورونا’’

سياسة | 25-03-2020, 18:49 |

+A -A

بغداد اليوم- ذي قار

افاد مصدر طبي من محافظة ذي قار، الأربعاء (25 آذار 2020)، بإصابة ضابط رفيع المستوى يعمل في المنطقة الخضراء بفيروس كورونا المستجد، مبينا أن صحة المحافظة وجهت بحجر 7 اشخاص من افراد عائلته.
وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "صحة ذي قار سجلت اصابة جديدة بفايروس كورونا في المحافظة لضابط رفيع في المنطقة الخضراء، وعلى اثر ذلك تم حجر عائلته المكونة من 7 أشخاص".

وكانت وزارة الصحة والبيئة اعلنت، اليوم الاربعاء، عن العدد الكلي للاصابات والوفيات وحالات الشفاء من فيروس كورونا على مستوى البلاد.

وأوضحت الصحة، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن مناطق تسجيل الاصابات وعددها لليوم الاربعاء جاء كالتالي: 6 اصابات في بغداد الرصافة، 3 اصابات في بغداد مدينة الطب، اصابة واحدة في البصرة، 2 اصابة في المثنى، 4 اصابات في كربلاء، اصابة واحدة في كركوك، 4 اصابات في النجف، 6 اصابات في السليمانية، اصابة واحدة في الديوانية، 2 اصابة في أربيل، وتم تسجيل حالتي وفاة (كركوك وبابل)".

وأشار البيان، إلى "تسجيل 14 حالة شفاء تام موزعة كالتالي: 2 بغداد الرصافة، 3 البصرة، حالة واحدة في كربلاء، حالتان في النجف، 5 حالات في السليمانية، حالة واحدة في ديالى، ولهذا يصبح العدد الكلي للإصابات المؤكدة 346، عدد الوفيات 29، حالات الشفاء 89".

وأكد وزارة الصحة والبيئة على "اتباعها للوائح الصحية الدولية في التعامل مع الحالات المؤكدة والمشتبه باصابتها والملامسين وتدعو الوزارة كافة الجهات الى الالتزام باوامر لجنة الامر الديواني رقم 55 لسنة 2020 وعلى محاسبة الجهات المخالفة".