آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

عدَّاء فرنسي يُقيم سباق ماراثون في شرفة منزله

رياضة | 25-03-2020, 18:20 |

+A -A

بغداد اليوم/ متابعة

حاول العدَّاء الفرنسي، التخلص من الإحباط الذي أصابه؛ بسبب إلغاء ماراثون برشلونة، الذي كان من المُقرر عقده في الـ 15 من آذار الجاري، ضمن الإجراءات الاحترازية والحجر الصحي لاحتواء تفشي وباء فيروس كورونا (كوفيد 19)، بعقد ماراثون بديل خاص به في شرفة منزله.

وأوضح موقع "يو.بي.آي" البريطاني، في تقريرٍ له أنَّ "إليشا نوتشوموفيتز"  العداء الفرنسي، نظم ماراثون الجري في  شرفة منزله ، التي يبلغ طولها 23 قدمًا، إذ ركض 26.2 ميلًا.

ونقل الموقع البريطاني عن العداء، الذي يبلغ من العُمر 32 عامًا قوله، إنَّ" الأمر استغرق منه 6 ساعات، و48 دقيقة لإكمال ما يقرب من 3000 لفة، وهي المسافة المعترف بها لإقامة "الماراثون".

واعترف العداء، الذي شارك في 36 ماراثونًا رسميًا، بأنَّ" الجري في الشُرفة كان أكثر صُعوبة من الجري في مضمار الجري الرسمي، لأن عرض الشرفة جعل من المستحيل عليه الشعور بنفس النشاط البدني، أو السرعة التي في السباق العادي".

أمَّا بالنسبة لأمر المُشجعين، فقال "نوتشوموفيتز" إنَّ" صديقته تصرفت كفريق دعم له، فأطعمته قطع حلوى "إم آند إمز" الشهيرة، ومشروبًا أثناء سيره".

وذكر الموقع البريطاني، أنَّ" العداء أهدى إنجازه للطاقم الطبي الذي يعمل لساعات طويلة، خلال فترة الحجر الصحي لاحتواء تفشي فيروس كورونا (كوفيد 19)".