آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

المرور العامة تكشف مصير العجلات التي تم حجزها اثناء تطبيق قرار حظر التجوال

محليات | 25-03-2020, 19:53 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد
كشفت مديرية المرور العامة، الاربعاء (25 اذار 2020)، عن مصير العجلات والدراجات النارية التي تم حجزها خلال تطبيق قرار حظر التجوال.
وقال مدير اعلام المديرية، حيدر كريم، في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان "اسباب حجز العجلات او الدراجات النارية كثيرة، منها عدم حمل اصحابها المستمسكات الثبوتية للمركبة او تثبيت اللوحات او خرق حظر التجوال دون شمولهم بالاستثناءات"، مبينا ان "الغرامة المالية للمخالفة 100 الف دينار".
واضاف ان "تلك العجلات يرفع نهن الحجز بعد اكمال الاجراءات القانونية، ولا يتم مصادرتهن لانها ممتلكات خاصة ورسمية وليست غير رسمية".
وأعلنت قيادة عمليات بغداد أمس الاول الاثنين الماضي، القبض على 1207 من المخالفين لقرار حظر التجوال.
وقالت القيادة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "قواتنا الامنية لم تدخر اي جهدا لتطبيق حظر التجوال الوقائي داخل العاصمة بغداد، فقد تمكنت منذ يوم 17 آذار الجاري ولغاية 23 من الشهر ذاته من القاء القبض على 1207 مخالفاً لإجراءات الحظر، فيما حجزت 510  عجلة ودراجة "تكتك" في حين بلغ عدد الغرامات 5 1448".
وأكدت القيادة على "ضرورة التزام التام بتوجيهات الجهات المختصة في تطبيق حظر التجوال الوقائي، وعدم جعل أنفسهم تحت طائلة القانون، لكون قواتنا الامنية لديها الاوامر الصارمة بالتعامل بحزم مع المخالفين".