آخر الأخبار
منتخبنا الوطني للصالات يودع بطولة آسيا بخسارته أمام نظيره الأفغاني بعد 8 أيام.. انتشال جثة منتسب بالحشد قضى غرقًا بنهر الزاب في كركوك العيساوي هو الأقرب.. البرلمان يحدد موعد حسم اختيار الرئيس الجديد اليوم.. ثلاث مواجهات في دوري نجوم العراق تأجيل الانتخابات البلدية في لبنان حتى 2025

مسؤول بالصحة يكشف عن الاجراءات المتخذة بحق العراقيين العائدين بالرحلات الاستثنائية

محليات | 26-03-2020, 10:29 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

كشف مدير الصحة العامة بدائرة صحة الكرخ في بغداد، نازك الفتلاوي، الخميس (26 آذار 2020)، عن الإجراءات الوقائية المتبعة للعراقيين العائدين ضمن الرحلات الاستثنائية للعراق، مبيناً أن المواطن العائد يحجر نفسه في منزله كسائر العراقيين.

وقال الفتلاوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "العراقين القادمين في رحلات استثنائية، لهم الحق بالعودة إلى بلادهم، كما تم فحصهم طبيا في المنافذ التي وصلوا من خلالها".

وأضاف، أن "الوزارة اوصت العائدين بضرورة حجر انفسهم في منازلهم لمدة أسبوعين للتأكد من سلامتهم وعدم حملهم لعدوى فيروس كورونا".

وكانت وزارة الخارجية، أعلنت الثلاثاء (24 آذار 2020)، تسيير اولى الرحلات الاستثنائية للخطوط الجوية العراقية، من أجل إعادة مواطنين عراقيين في مصر.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "اولى الرحلات الاستثنائية غادرت مطار القاهرة الدولي، ظهر اليوم الثلاثاء، مُتجهة الى العاصمة العراقية بغداد".

وأضافت، أن "الرحلة الإستثنائية،على متنها نحو (263) مواطناً من العراقيين المرضى والأفواج السياحية العالقين فى جمهورية مصر العربية".

وتابع بيان الوزارة أن "سفارة جمهورية العراق في القاهرة تواصل تلقّي طلبات الراغبين في العودة الى أرض الوطن، من الذين دخلوا الى  مصر لغرض السياحة وكذلك ممن جاؤوا طلباً للعلاج".