آخر الأخبار
الريال يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على السيتي بصعوبة بايرن ميونيخ يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على أرسنال مسؤول أممي: إسرائيل حولت غزة إلى منطقة غير واضحة المعالم نائب يتحدث عن خطة ثلاثية لإيقاف فاتورة استيراد الوقود لا حلّ لديالى بعد الان سوى السوداني.. خلاف طائفي أم سياسي؟

السفارة الأمريكية تعلن تقديم مساعدات للعراق بقيمة 670 ألف دولار لمواجهة كورونا

محليات | 25-03-2020, 14:29 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعلنت السفارة الامريكية في بغداد، الأربعاء (25 آذار 2020)، تقديم مساعدات للعراق بقيمة 670 ألف دولار لمواجهة فايروس كورونا المستجد.

وذكرت السفارة في بيان، أن "حكومة الولايات المتحدة قدمت مبلغ 670.000 الف دولار من صندوق احتياطي الطوارئ للأمراض المعدية التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) للتخفيف من انتشار فايروس كورونا COVID-19 في العراق".

واضاف البيان، أن "الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تقدم هذه الأموال إلى منظمة الصحة العالمية، لدعم جاهزية العراق واستجابته لفيروس كورونا COVID-19"، مشيرة الى أن "هذه الأموال ستساهم بدعم أهداف خطة التأهب والاستجابة الاستراتيجية لوقف المزيد من انتقال فايروس كورونا COVID-19 في البلدان المتضررة أو المعرضة للخطر، والتخفيف من سرعة تفشي المرض في جميع البلدان".

بدوره، قال السفير الأمريكي ماثيو تولر، إن "إعلان اليوم يظهر قوة الشراكة الأمريكية العراقية، ونحن ملتزمون بمحاربة هذا الوباء إلى جانب الشعب العراقي، وإن الدعم المقدم من خلال منظمة الصحة العالمية سيعزز بشكل مباشر القدرة على مكافحة انتشار فايروس كورونا COVID-19".

وأشار الى أن "هذه الأموال المقدمة إلى منظمة الصحة العالمية، سوف تساعد حكومات البلدان النامية المتأثرة والمعرضة للخطر حالياً، في تجهيز المختبرات لإجراء فحوصات على نطاق واسع لـفايروس كورونا COVID-19، وتنفيذ خطة طوارئ للإجراءات الصحية المتبعة على نقاط الدخول وتفعيل اجراءات اكتشاف الحالات والأعراض والأمراض الشبيهة بالإنفلونزا، وتدريب وتجهيز فرق الاستجابة السريعة على التحقيق وتعقب المقربين من الأشخاص المصابين والعمل على تأقلم العاملين الصحيين على المواد المتعلقة بفايروس كورونا COVID-19".

وتابع البيان، أنه "لعقود طويلة كانت الولايات المتحدة الأمريكية أكبر متبرع في العالم للمساعدات المتعلقة بمجال الصحة العامة، من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ووزارة الخارجية الأمريكية"، لافتة الى أن "دافعي الضرائب الأمريكيون قدموا بسخاء أكثر من 90 مليار دولار للصحة على مستوى العالم منذ عام 2009، وقد أنقذت هذه الأموال أرواح الكثيرين وساهمت بحماية الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالمرض فضلاً عن بناء المؤسسات الصحية وتعزيز استقرار المجتمعات والأمم".

وأكملت، أن "الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية استثمرت أكثر من 1.1 مليار دولار منذ عام 2009 للوقاية من التهديدات الصحية المتوطنة والناشئة واكتشافها والتصدي لها ، بما في ذلك أمراض مثل فايروس كورونا COVID-19".