آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

توفي خلال عودته من بغداد.. الاشتباه بإصابة رجل خمسيني بفايروس كورونا في الديوانية

محليات | 25-03-2020, 14:45 |

+A -A

بغداد اليوم- الديوانية

افاد مصدر طبي من محافظة الديوانية، الأربعاء (25 آذار 2020)، بوفاة رجل سبعيني يشتبه اصابته بفيروس كورونا في الديوانية اليوم.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الطب العدلي في مستشفى الديوانية العام استقبل حالة وفاة لرجل في السبعينيات من عمره"، مبينا أن "الرجل من محافظة البصرة، وكان قادماً من زيارة محافظة بغداد، مروراً بأقاربه بقضاء عفك بالديوانية، وتوفي عندهم".

وأضاف، أن "أقارب المتوفي أبلغوا المستشفى أنه كان يعاني من ارتفاع بدرجات الحرارة وزكام حاد، ما دفع بالأطباء في المستشفى لأخذ عينات من الرجل المتوفي للكشف ما إذا كان مصاباً بفيروس كورونا أم لا".

وتابع، أن "جثة المتوفي ما تزال في الطب العدلي بمستشفى الديوانية، وبانتظار النتائج الطبية للبت بها".

وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت أمس الثلاثاء، ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا في العراق الى 316 حالة والوفيات الى 27.

وقالت الوزارة في بيان، إن "مختبراتها شخصت 50 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في العراق وكالتالي: بغداد الرصافة: 2، بغداد مدينة الطب: 1، البصرة: 11، نينوى: 4، كربلاء: 3، ديالى: 1، النجف: 13، السليمانية: 8، اربيل: 6، دهوك: 1".

وأضافت، أنه "تم تسجيل 4 وفيات جديدة (2 في كربلاء وواحدة في البصرة والرابعة في السليمانية)، وتم تسجيل 13 حالة شفاء جديدة (9 في السليمانية وحالة واحدة في الكرخ والبصرة وحالتين في النجف)".

وتابعت الصحة أن "مجموع الإصابات المشخصة في العراق بلغ حتى تاريخ البيان 316، ومجموع الوفيات: 27، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء: 75"، مؤكدة على "الالتزام باوامر لجنة الامر الديواني رقم 55 لسنة 2020 وتطبيق توجيهات الوزارة للوقاية الشخصية والمجتمعية، ومحاسبة المخالفين من قبل الجهات المعنية".