بينها ليفربول.. ثمانية أندية إنجليزية تتآمر على مان سيتي في "يويفا"

تخطي بعد :
رياضة 2020/03/25 14:38 210 المحرر:hs
   

بغداد اليوم/ متابعة

تقدمت 8 أندية بطلب إلى محكمة التحكيم الرياضي بضرورة منع تعليق عقوبة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" الموقعة على النادي السماوي.

وكان "يويفا" قد أصدر قراراً بحرمان مانشستر سيتي من المشاركة في دوري أبطال أوروبا "تشامبيونزليج" لمدة موسمين بسبب مخالفته لقواعد اللعب المالي النظيف.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن 8 من أول 10 أندية في جدول ترتيب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، قدموا طلبًا مشتركًا إلى محكمة التحكيم الرياضي، لمنع تعليق العقوبة.

وأضافت الصحيفة أن "مانشستر سيتي رفض التعليق على الأمر، في الوقت ذاته هناك اعتقاد داخل النادي، بأن بعض الأندية المتنافسة تقود حملة ضدهم".

ونقلت الصحيفة تصريحات على لسان أحد مسؤولي تلك الأندية المتضررة يقول: "هذا يكفي، لفترة طويلة تمكن سيتي من خرق القواعد ليتمكن من المشاركة في دوري أبطال أوروبا على حساب نادٍ آخر".

وأضاف المصدر:"الخوف هو أن يكونوا قادرين على تعليق العقوبة، ولكن إذا فازوا في الاستئناف فسيكون أمرًا شائنًا".

وأوضحت "ديلي ميل" أن "الأندية الثمانية التي قدمت الشكوى هي " ليفربول، ليستر سيتي، تشيلسي، مانشستر يونايتد، وولفرهامبتون، توتنهام، أرسنال، وبيرنلي".

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثالث بجدول الدوري الممتاز قبل أن يتم إيقافه مؤقتاً بسبب فيروس كورونا، واستبعاد السيتيزنز من المشاركة في البطولات القارية يعني مشاركة صاحب المركز الخامس في دوري الأبطال، ومشاركة صاحب المركز الثامن في الدوري الأوروبي.


اضافة تعليق


Top