آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

رئيس الكنيست الإسرائيلي يستقيل من منصبه

عربي ودولي | 25-03-2020, 12:48 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

استقال رئيس الكنيست الإسرائيلي يولي أدلشتاين، من منصبه، الأربعاء، اعتراضا على قرار المحكمة العليا الذي قضى بضرورة اقتراع النواب لاختيار رئيس جديد للكنيست.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، إنه "في تطور لافت على الصعيد السياسي الحزبي، أعلن رئيس الكنيست يولي أدلشتاين قبل ظهر اليوم استقالته من منصبه"، مشيرة إلى أنها أول مرة في تاريخ دولة إسرائيل رئيس كنيست يستقيل من منصبه.

وكانت كتلة اليمين قررت مقطعة جلسة الهيئة العامة للكنسيت الإسرائيلي، التي تتناول تشكيل اللجنة المنظمة وإمكانية التصويت على انتخاب رئيس جديد للكنيست خلفا لرئيسه الحالي يولي إدلشتاين من حزب الليكود.

ونقلت وكالة "سوا" الإخبارية أن كتلة "أبيض أزرق"، برئاسة بيني غانتس، والمعسكر الداعم له، تطالب حزب "يسرائيل بيتينو" برئاسة أفيغدور ليبرمان، وتحالف "العمل–ميرتس"، والقائمة المشتركة، بتشكيل لجان الكنيست واستبدال إدلشتاين، فيما حاول الليكود منع ذلك، منذ الأسبوع الماضي.