آخر الأخبار
الريدز يبدأ محادثاته مع خليفة كلوب هيئة بحرية تتلقى بلاغًا عن حادث جنوب غربي عدن وزارة الداخلية تنفي وجود عجلة مفخخة في الموصل بعد احاديث عن تأجيلها.. ملك الأردن ينهي الغموض بشأن إجراء الانتخابات النيابية أخبار سارة لمزارعي الحنطة.. راصد جوي: تقلبات الربيع لن تؤثر على موسم الحصاد - عاجل

بعد تسجيل إصابة فيها.. خلية أزمة كركوك تعلن وضع ناحية تازة تحت الحجر الصحي الكامل

محليات | 25-03-2020, 11:10 |

+A -A

بغداد اليوم- كركوك

أعلنت خلية الأزمة في محافظة كركوك، الأربعاء (25 آذار 2020)، وضع ناحية "تازة" الواقعة جنوب المحافظة، تحت الحجر الصحي الكامل ومنع الدخول والخروج منها.

وقال المتحدث باسم الخلية، مروان العاني في حديث لـ (بغداد اليوم)، إنه "بعد تسجيل حالة وفاة لامرأة مسنة في ساعة متأخرة من ليل أمس، لم تسافر خارج البلد، تم وضع عائلتها بالكامل تحت الحجر الصحي، والبدء بأخذ عينات مختلفة من سكان المنطقة".

وأضاف، أن "هناك مخاوف من انتقال الفيروس عن طريق العدوى، لذلك قامت الجهات الصحية بحملة تعفير وتعقيم كاملة للناحية، إضافة الى تشديد الإجراءات الخاصة بحظر التجوال"، مشيراً الى أن "الأهم هو وعي الناس، لأن هذه الأيام حساسة، ونحتاج لتعاون من قبل المواطنين في البقاء بمنازلهم".

وبخصوص الطلبة العائدين من مصر، أشار إلى انهم "تم وضعهم في الحجر الصحي بقاعدة كي وان شمالي المدينة، للتأكد من سلامتهم".

وكان مصدر طبي بمحافظة كركوك، قد أفاد، أمس الثلاثاء، بتسجيل إصابة جديدة لامرأة من أهالي ناحية تازة، جنوب المحافظة.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الكوادر الطبية سجلت اصابة جديدة بفيروس كورونا لامرأة مسنة تبلغ 70 عاماً، من أهالي ناحية تازة".