آخر الأخبار
ألسنة اللهب تلتهم مبنى مستشفى أزادي في كركوك دعوات لاستغلال زيارة أردوغان إلى العراق.. ومختص يوجه رسالة للحكومة - عاجل راصد الزلازل الهولندي يهاجم غيتس وهارفرد: فكرة حجب ضوء الشمس سيتسبب بكوارث وأمراض خطة رديفة للحصاد.. ثلاث خطوات لتأمين محصول الحنطة بالعراق الدون البرتغالي بلحية طويلة خلال تدريبات النصر.. صور تثير الجدل والتفاعل

تسجيل 4 اصابات مؤكدة بفيروس كورونا في كربلاء

محليات | 24-03-2020, 21:18 |

+A -A

بغداد اليوم - كربلاء

أعلنت دائرة صحة كربلاء، الثلاثاء، تسجيل 4 اصابات مؤكدة بفيروس كورونا في المحافظة.

وقالت الدائرة في بيان، إنها "سجلت 4 اصابات مؤكدة بفيروس كورونا في كربلاء".

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة، الثلاثاء (24 اذار 2020)، ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا في العراق الى 316 حالة والوفيات الى 27.

وقالت الوزارة في بيان، إن "مختبراتها شخصت 50 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في العراق وكالتالي: بغداد الرصافة: 2، بغداد مدينة الطب: 1، البصرة: 11، نينوى: 4، كربلاء: 3، ديالى: 1، النجف: 13، السليمانية: 8، اربيل: 6، دهوك: 1".

وأضافت، أنه "تم تسجيل 4 وفيات جديدة (2 في كربلاء وواحدة في البصرة والرابعة في السلسمانية)، وتم تسجيل 13 حالة شفاء جديدة (9 في السليمانية وحالة واحدة في الكرخ والبصرة وحالتين في النجف)".

وتابعت الصحة أن "مجموع الإصابات المشخصة في العراق بلغ حتى تاريخ البيان 316، ومجموع الوفيات: 27، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء: 75"، مؤكدة على "الالتزام باوامر لجنة الامر الديواني رقم 55 لسنة 2020 وتطبيق توجيهات الوزارة للوقاية الشخصية والمجتمعية، ومحاسبة المخالفين من قبل الجهات المعنية".

وكانت خلية الازمة في محافظة كربلاء اعلنت، الاثنين (23 آذار 2020)، تمديد حظر التجوال في المحافظة إلى موعد جديد.

وقال رئيس الحلية المحافظ نصيف الخطابي بمؤتمر صحفي عقد في كربلاء إنه "تقرر تمديد حظر التجوال في محافظة كربلاء، الى الاول من نيسان المقبل".

واضاف  أن "عدد الإصابات التراكمي بفيروس كورونا في كربلاء المقدسة ارتفع إلى 16 حالة".

وتابع أن "حالتين اصابة توفيتا هذا اليوم في المحافظة".

واردف أن "الخلية قررت منع دخول الوافدين الى المحافظة"، مشيرا إلى أن "أي مواطن كربلائي وافد يتم إستضافته فوراً بالحجر الصحي".

وشددت الخلية على "ضرورة التأكيد على تسهيل مرور  العجلات الحمل التي تحمل المواد الغذائيةن واتخاذ اقصى العقوبات القانونية بحق المخالفين لحظر التجوال في المحافظة".