آخر الأخبار
ميسي الأردن على رادار ليفربول لخلافة محمد صلاح البرلمان يكشف موعد التقييم الأول للمحافظين ويحدد الجهة المسؤولة عن الإقالة العراق يصدر أكثر من 99 مليون برميل للنفط خلال شباط الماضي دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد الاستخبارات تحكم قبضتها على عصابة تتاجر بالقطع الأثرية في ديالى

مركز حقوق يطالب سلطات البصرة بالإفراج الفوري عن الصحافي حسن صباح

أمن | 24-03-2020, 20:11 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

طالب مركز حقوق لدعم حرية التعبير، الثلاثاء (24 اذار 2020)، سلطات البصرة بالإفراج الفوري عن الصحافي حسن صباح.

وقال المركز في بيان، إنه "يدين تكرار ملاحقة الصحفيين والعاملين في وسائل الاعلام من قبل السلطات الأمنية، ويعد هذه الممارسات محاولة مرفوضة لاسكات ناقلي الحقيقة".

وطالب مركز حقوق لدعم حرية التعبير، "السلطات الأمنية في البصرة بالافراج الفوري عن مراسل وكالة بغداد اليوم الإخبارية حسن صباح حسن الذي اقتاده منتسبون ينتمون لقيادة العمليات من الحي العسكري إلى مركز أمني في الزبير لأسباب مجهولة، يعتقد أنها ترتبط بعمله الصحفي".

ودعا المركز، "السلطات الأمنية للكشف فيما اذا توجد بحق مراسل وكالة بغداد اليوم الإخبارية في البصرة حسن صباح  حسن، دعوى قضائية ليتسنى تشكيل فريق دفاع من المحامين للدفاع عنه".

واقدمت القوات الامنية في محافظة البصرة، بوقت سابق، على اقتياد الصحفي حسن صباح، الى مركز الشرطة في المحافظة، دون معرفة الاسباب.