آخر الأخبار
تقاطعات المصالح هل كانت حاضرة ؟.. البرلمان يحدد 5 إيجابيات في زيارة اردوغان للعراق - عاجل السعودية تسمي قنصلاً عاماً في مدينة مشهد الإيرانية مجلس صلاح الدين يختار نائبًا للمحافظ ومديرًا لهيئة الاستثمار اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الحكم على "أم اللول" بالحبس البسيط بجريمة "الإخلال بالآداب والأقوال الفاحشة"

صحة الرصافة تعلن تسجيل إصابتين جديدتين مؤكدتين بفيروس كورونا وتوضح تفاصيلهما

اقتصاد | 24-03-2020, 19:19 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

أعلنت دائرة صحة الرصافة في العاصمة بغداد، اليوم الثلاثاء، تعلن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا، فيما بينت أن العدد التراكمي للإصابات ارتفع إلى 61 حالة في الرصافة.

وقال مدير عام صحة الرصافة، عبد الغني الساعدي، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "دائرة الصحة سجلت اصابتين جديتين بفيروس كورونا، الاولى لرجل بعمر 42 سنة من سكنة الجادرية لديه تاريخ سفر بعد ظهور اعراض الفيروس عليه من ارتفاع الحرارة وضيق بالتنفس، وتم اجراء الفحوصات المختبرية لديه وظهرت النتائج اصابته بالفيروس وتم حجره بمستشفى ابن الخطيب".

وأضاف الساعدي، أن "الحالة الثانية لرجل بعمر 36 من اهالي حي الرحمة بدت عليه علامات ارتفاع درجات الحرارة ونحول عام راجع مستشفى الشهيد الصدر واجريت له فحوصات مختبرية وجاءت النتائج موجبه تؤكد اصابته بالفيروس نقل على اثرها الى مستشفى ابن الخطيب".

وأوضح مدير عام صحة الرصافة، أن "العدد التراكمي للإصابات الموجبة بجانب الرصافة اصبح 61 اصابة اكتسب منهم 13 حالة الشفاء فيما توفي اثنان ليصبح العدد المتبقي والذي يتلقى العلاج بابن الخطيب 46 حالة".

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الثلاثاء (24 اذار 2020)، ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا في العراق الى 316 حالة والوفيات الى 27.

وقالت الوزارة في بيان، إن "مختبراتها شخصت 50 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في العراق وكالتالي: بغداد الرصافة: 2، بغداد مدينة الطب: 1، البصرة: 11، نينوى: 4، كربلاء: 3، ديالى: 1، النجف: 13، السليمانية: 8، اربيل: 6، دهوك: 1".

وأضافت، أنه "تم تسجيل 4 وفيات جديدة (2 في كربلاء وواحدة في البصرة والرابعة في السلسمانية)، وتم تسجيل 13 حالة شفاء جديدة (9 في السليمانية وحالة واحدة في الكرخ والبصرة وحالتين في النجف)".

وتابعت الصحة أن "مجموع الإصابات المشخصة في العراق بلغ حتى تاريخ البيان 316، ومجموع الوفيات: 27، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء: 75"، مؤكدة على "الالتزام باوامر لجنة الامر الديواني رقم 55 لسنة 2020 وتطبيق توجيهات الوزارة للوقاية الشخصية والمجتمعية، ومحاسبة المخالفين من قبل الجهات المعنية".