آخر الأخبار
حكومة سنجار ممتعضة من تخصيصاتها المالية: لا توازي حجم الدمار ما هي مكاسب زيارة طهران؟.. تفاصيل جديدة عن لقاء هنية وخامنئي مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق)

في اطار جهود مواجهة كورونا.. الاعلان عن جمع 44 مليار عراقي لسد النقص باجهزة التنفس الاصطناعي

محليات | 24-03-2020, 18:15 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلن البنك المركزي العراقي، الثلاثاء، جمع 44 مليار عراقي لسد النقص باجهزة التنفس الاصطناعي، في اطار جهود مواجهة كورونا.

وقال المركزي في بيان، إنه "في إطار الجهود الرامية إلى درء الخطر الداهم الذي يُمكن أن يتسبب به تفشي فيروس كورونا على صحة المواطنين الكرام، ولأجل دعم الاستعدادات الوقائيَّة التي تقوم بها وزارة الصحَّة وخليَّة الأزمة، نعلن جمع ما قيمته (44 مليار دينار عراقي) لغاية اليوم الثلاثاء يوظف بالدرجة الأساس، لأغراض سد النقص بأجهزة التنفس الصناعي (الإنعاش التنفسي)، وهو النقص الذي يُسبّب ارتفاع نسب الوفيات، وكذلك لأغراض إجراءات الوقاية من انتشار الوباء".

وأضاف، أنه "يقدم الشكر الجزيل إلى الجهاز المصرفي العراقي وجميع الجهات التي لبَّت النداء وساهمت بالتبرع للصندوق الذي دعت اليه وزارة المالية العراقية لمواجهة هذا الوباء الخطير".

وكانت وزارة الصحة والبيئة اعلنت، الثلاثاء (24 اذار 2020)، ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا في العراق الى 316 حالة والوفيات الى 27.

وقالت الوزارة في بيان، إن "مختبراتها شخصت 50 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في العراق وكالتالي: بغداد الرصافة: 2، بغداد مدينة الطب: 1، البصرة: 11، نينوى: 4، كربلاء: 3، ديالى: 1، النجف: 13، السليمانية: 8، اربيل: 6، دهوك: 1".

وأضافت، أنه "تم تسجيل 4 وفيات جديدة (2 في كربلاء وواحدة في البصرة والرابعة في السلسمانية)، وتم تسجيل 13 حالة شفاء جديدة (9 في السليمانية وحالة واحدة في الكرخ والبصرة وحالتين في النجف)".

وتابعت الصحة أن "مجموع الإصابات المشخصة في العراق بلغ حتى تاريخ البيان 316، ومجموع الوفيات: 27، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء: 75"، مؤكدة على "الالتزام باوامر لجنة الامر الديواني رقم 55 لسنة 2020 وتطبيق توجيهات الوزارة للوقاية الشخصية والمجتمعية، ومحاسبة المخالفين من قبل الجهات المعنية".