آخر الأخبار
الخيار الأصعب.. تحذيرات من خطورة تعويم الدينار العراقي دون تحقيق "شرط مهم" رصد "عناكب" في المنطقة الجنوبية من المريخ بـ 4 اهداف واستراتيجية انفتاح جديدة.. صولة أمنية على الحدود بين ديالى وصلاح الدين الرئيس الفرنسي يحذر من "موت أوروبا": قواعد اللعبة تغيرت عاصفة تتسبب بخسارة شركة "ميتا" 200 مليار دولار

خطة أمنية لإنهاء فراغ استغله داعش لاستهداف طوزخورماتو ثلاث مرات

أمن | 24-03-2020, 15:08 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

 كشف مسؤول العلاقات في محور الشمال للحشد الشعبي علي الحسيني، الثلاثاء، عن خطة عمل أمنية لإنهاء فراغ استغله عناصر تنظيم داعش لاستهداف قضاء طوزخورماتو، التابعد اداريا لمحافظة صلاح الدين.

وقال الحسيني في حديث لـ(بغداد اليوم) إن "قيادات امنية مهمة عقدت خلال الايام الماضية سلسلة اجتماعات موسعة، من اجل وضع حلول لفراغ امني يقع شرق قضاء طوزخورماتو، شكل مؤخرا مصدر تهديد امني بعد استغلاله من قبل داعش في شن هجمات استهدفت القضاء 3 مرات ما أدى الى وقوع اصابات في صفوف المدنيين".

واضاف الحسيني، ان "الفراغ يمتد على 25 كم وبعرض 8 كم وهو يقع بين نقاط المرابطة للقوات الامنية الاتحادية وبين قوات البيشمركة، وهو سلسلة جبلية وعرة استغل من قبل داعش الارهابي للاختباء به"، لافتا الى ان "الايام المقبلة سيتم وضع خطة هامة لإنهاء الفراغ وقطع محاولات داعش استغلاله لاستهداف طوزخورماتو".

وكان قضاء طوزخورماتو، قد اُستهدِفَ 3 مرات خلال الاسبوع الماضي، من خلال قصف بالهاونات مرتين وتفجير دراجة نارية مفخخة أسفرت بجملها عن تسجيل إصابات في صفوف المدنيين.
وكشفت خلية الإعلام الأمني، الخميس (19 آذار 2020) حصيلة قصف قضاء طوز خورماتو بالهاونات.
وذكرت الخلية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "اعتداءً إرهابياً بواسطة  8 قنابر هاون سقطت خلف السايلو في قضاء طوز خورماتو شرقي محافظة صلاح الدين".
واضاف البيان، أن "القصف ادى  الى جرح مدنيين اثنين وتضرر 8 منازل".