آخر الأخبار
بينهم إمرأة.. الأمن الوطني يقبض على شبكة إبتزاز وتهديد في ميسان هيئة التقاعد تُزف "بشرى" الى شريحة العقود من كبار السن أنظار البصرة نحو اتفاقيات واشنطن للتخلص من "أخطر مرضين" جنايات واسط: السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات وزير العمل يمنح شهراً اضافياً للأسر التي لم تقدم البيان السنوي

بث مباشر.. أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا حول العالم

محليات | 24-03-2020, 13:32 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

تشهد الأرقام المسجلة لفايروس كورونا، من وفيات وإصابات، وحالات شفاء، تغيراً ملحوظاً يكاد يقترب من التغيير الدوري في كل دقيقة، وبالثاني أحياناً.

موقع corona virus disease الذي يشير لاختصار كلمة (covid- 19)، مع إضافة الرقم 19 للإشارة الى السنة التي ظهر فيها الفيروس، خصص نافذة للتعرف على الاعداد التي يتم تحديثها آنياً، بشأن الوفيات والاصابات وباقي الأرقام المهمة حول الفيروس.

وتشير الأرقام الظاهرة إلى تسجيل أكثر من 388 ألف لعدد الإصابات، وإلى جانبها أكثر من 16700 إلى ارقام الوفيات المسجلة حول العالم، بينما تقع إلى جانبها حالات الشفاء وعددها أكثر من 105 ألف، وتمتد جميعها على 196 دولة وإقليم.

وتوقعت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء (24 آذار 2020)، زيادة عدد الوفيات نتيجة فايروس كورونا، حول العالم مع استمرار حالات تسجيل إصابات جديدة.

وقالت متحدثة باسم المنظمة: "نتوقع أن ترتفع حصيلة وفيات كورونا البالغة 14510 كثيراً في ظل إبلاغ المنظمة عن حالات جديدة".

وأضافت، أن "85% من حالات الإصابة بكورونا المستجد، المبلغ عنها خلال الـ 24 ساعة الماضية، سجلت في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا".

واوضحت المتحدثة أن "الزيادة الكبيرة والمتسارعة في حالات الإصابة بفايروس كورونا في الولايات المتحدة قد يجعلها بؤرة الوباء، ومركزاً لتفشيه".