آخر الأخبار
الحكم على ملك العملات المشفرة بانكمان بالسجن 25 عاما "أرقام مهمة".. المالية النيابية: نأمل وصول جداول الموازنة الى البرلمان قبل العيد عبر "بغداد اليوم".. الحكومة تحدد شرطًا ومدة لإعادة النظر بأسعار البنزين مجددًا بينهم يونس محمود.. عقوبات وغرامات آسيوية على لاعبين وإداريين عراقيين حراكان متضادان.. قوى تريد برلمانًا "بلا رئيس" وأخرى ستعدل النظام الداخلي

أربيل تفرض حظراً للتجوال على المشاة اعتباراً من اليوم

محليات | 24-03-2020, 11:55 |

+A -A

بغداد اليوم- أربيل

أصدرت غرفة عمليات مجابهة فايروس كورونا في أربيل، الثلاثاء (24 آذار 2020)، أربعة قرارات جديدة بشأن الحد من انتشار الوباء في الإقليم، فيما قررت منع تجوال المواطنين "المشاة"، اعتباراً من اليوم ولغاية الأول من نيسان المقبل.

وقال بيان لمديرية إعلام محافظة أربيل، تلقته (بغداد اليوم)، إنه "التزاماً بقرار وزارة الداخلية لحكومة اقليم كردستان بمنع التجوال الى الأول من نيسان المقبل، عقد اجتماعاً برئاسة المحافظ فرصت صوفي".

وأضاف البيان أن "الاجتماع بحث إجراءات جديدة لغرض مجابهة انتشار فايروس كورونا في عموم محافظة اربيل، بعد نقاشات جدية لأعضاء الغرفة"

وبأمر من محافظ اربيل قرر مايلي:

1ـ بعد قرار منع التجوال لسير العربات، قُرِرَ منع تجوال المواطنين (المشاة) في عموم محافظة اربيل بما فيها الأقضية و النواحي  و مركز المدينة.

2ـ يستثنى المواطن من منع الخروج في حالة سد حاجياته من المواد الغذائية في الذهاب الى الماركيتات والمخابز.

3- على المحلات و الدكاكين و المخابز الالتزام بالتعليمات والشروط الصحية.

4- تنفيذ هذه الاجراءات ستبدأ من اليوم الثلاثاء الى الأول من نيسان المقبل ولتطبيق هذه الاجراءات بشدة، سينال المخالف اشد العقوبات القانونية.

وكان وزير داخلية اقليم كردستان، ريبر أحمد، أعلن أمس الإثنين، حالة التأهب والاستنفار الكامل لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وقال أحمد، في بيان، تلقته (بغداد اليوم): "نعلن التأهب والاستنفار الكامل لمواجهة تفشي فيروس كورونا"، موجها بـ"وضع قوات الأسايش ومجموعة قوات أخرى في حالة تأهب لمساعدة القوات المكلفة بتطبيق تعليمات مكافحة كورونا".

وخول وزير داخلية الإقليم "مدراء هذه الفئات من القوات بالتنسيق مع مدراء الشرطة لتوزيع المهام"، لافتا الى أن "القرار يُطبق اعتباراً من اليوم 23 آذار".