آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

التشكيلة الاساسية لنجوم كرة القدم المصابين بفيروس كورونا

رياضة | 24-03-2020, 11:57 |

+A -A

بغداد اليوم/ متابعة

أصاب فيروس كورونا المستجد، الذى أدى إلى توقف النشاط الرياضى فى العالم، العديد من نجوم كرة القدم الناشطين فى مختلف الدوريات الأوروبية الكبرى خلال الفترة الأخيرة، وأيضا اللاعبين السابقين وبعض المدربين ورؤساء الأندية.

وتزايد عدد المصابين من نجوم الكرة بشكل كبير منذ بداية الأزمة حتى الآن، وكان ابرز اللاعبين المصابين بفيروس كورونا المستجد فى مختلف الدوريات، ومعهم المدير الفنى لنادى أرسنال ميكيل أرتيتا، جاء كالتالى..

في حراسة المرمى: أرتور بوروك "بورنموث الإنجليزى"، وفي الدفاع:  دانييلى روجانى "يوفنتوس"، وجيرمان بيزيلا "فيورنتينا"، وإلياكيم مانجالا "فالنسيا"، وفي خط الوسط:  دانييل مالدينى "ميلان"، وبليز ماتويدى "يوفنتوس"، ومروان فيلاينى "شاندونج لونينج الصينى"، وكوندوجبيا "فالنسيا"، وفي خط الهجوم: باولو ديبالا "يوفنتوس"، باتريك كوترونى "فيورنتينا"، مانولو جابيادينى "سامبدوريا"

ومن جهة أخرى، من المؤكد أن فيروس كورونا الذى ضرب جميع دول العالم، وتسبب فى وفاة الآلاف وإصابة آخرين، سيؤثر بشكل كبيرعلى سوق الانتقالات الصيفية فى أوروبا، حال استئناف الموسم الجاري.

وقال البروفسير دي لييبانا المتخصص فى سوق الانتقالات خلال تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيقو" الكتالونية، إن "رغبة الأندية الأوروبية لشراء اللاعبين في الصيف المقبل ستنخفض كثيرًا بشكل إجباري".

وأضاف لييبانا: "سيكون هناك انكماشاً واضحاً فى الشهوة الشرائية والحيوية الاقتصادية، وإن الجهات الراعية فى عالم كرة القدم هى شركات استهلاكية وقد تأثرت كثيرًا بسبب أزمة كورونا".

واستبعد البروفسير جاى دى لييبانا، حدوث أى صفقات بيع كبرى الصيف المقبل، وهو ما يضرب أهداف كل من ريال مدريد فى ضم كيليان مبابي واستعاد برشلونة للبرازيلي نيمار، مؤكدًا أن معظم الصفقات سوف تقتصر على تبادل اللاعبين بين الأندية، أو بنظام الإعارة، وحتى الصفقات التي ستخرج عن هذا النطاق سيكون السقف الأعلى لها 100 مليون يورو.