آخر الأخبار
البنتاغون تحذر الحكومة العراقية من استمرار الهجمات ضد قواتها مجلس بغداد يجرد جميع المشاريع الجديدة والقديمة بحثًا عن "الفساد والتلكؤ" - عاجل العثور على جثة شاب في جسر ديالى وتوقيف 9 أشخاص الأولمبي يواصل تحضيراته الفنية تأهباً لمواجهة فيتنام الجمعة النزاهة: استقدام أعضاء لجنة الجباية في بلدية الصويرة بتهمة هدر المال العام

الصين ترسل أكثر من ألف مقياس فحص لفيروس كورونا إلى كردستان

محليات | 24-03-2020, 11:07 |

+A -A

بغداد اليوم- كردستان

اعلن وزير صحة إقليم كردستان، سامان البرزنجي، الثلاثاء (24 آذار 2020)، أن الصين أرسلت أكثر من ألف مقياس فحص لفايروس كورونا المستجد إلى الإقليم.

وقال البرزنجي في مؤتمر صحفي عقده مع القنصل العام للصين في مطار اربيل الدولي إن "الصين زودت الاقليم بالف و80 مقياس فحص للفيروس، وسيتم توزيعها على المحافظات في الاقليم"، داعيا "المجتمع الدولي الى مساندة كردستان في عمليات المكافحة".

واضاف ان "وفدا من الخبراء الصينيين متواجدون في العاصمة بغداد سيزورون اقليم كردستان بهدف تسهيل مهمام عمل الوزارة في مسألة الحد من انتشار الفيروس"، مؤكدا ان "تجربة الصين كانات ناجحة في مكافحة كورونا".

وجدد البرزنجي "دعوته لسكان الاقليم الى ضرورة ملازمة منازلهم"، لافتا الى انه "اذا اقتضت الضرورة سنشدد الاجراءات اكثر، وسنقوم بفحوصات للعاملين في الاسواق والمتاجر والمخابز والافران".

وشدد على "ضرورة عدم تجمع المواطنين امام منازلهم، مؤكدا ان المرحلة الحالية للفيروس خطيرة وتتطلب المزيد من الوقاية".

وأعلنت وزارة صحة إقليم كردستان، في وقت سابق من اليوم، تسجيل 6 اصابات جديدة بفيروس كورونا في محافظة اربيل.

وبذلك يرتفع العدد الكلي، للمصابين بجائحة فيروس كورونا المستجد، في عموم اقليم كردستان، الى 91 إصابة، وحالتي وفاة، و22 حالة تعافي من الفيروس.