آخر الأخبار
خامنئي: الهدف من العقوبات هو التضييق على النظام لإتباع الخطوط الاستعمارية وزارة الداخلية تحدد الجهات التي تؤدى لها التحية العسكرية ربيعية مُمطرة.. العراق على موعد مع حالة جوية تستوجب "الحذر والاحتياط" مجدداً.. ارتفاع طفيف بأسعار الدولار في الاسواق المحلية القبض على عصابة للمتاجرة بالفتيات في بغداد

الصحة العالمية تحسم الجدل بشأن انتقال فايروس كورونا عبر الهواء

محليات | 24-03-2020, 10:14 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أوضح المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، الثلاثاء (24 آذار 2020)، أنه لا يوجد أي دليل يثبت انتقال فيروس كورونا عبر الهواء، مؤكدة على تحذيراتها السابقة بشأن انتقاله فقط عبر القطيرات والمخالطة.

وقال المكتب في تغريدة له عبر حسابه على "تويتر": إنه  "لا يوجد دليل أن فيروس كورونا #COVID19 ينتقل بالهواء، بل ينتشر عن طريق القطيرات والمخالطة ويمكن منعه بنظافة اليد والجهاز التنفسي والمباعدة الاجتماعية".

وأشارت إلى أن "على مقدمي الرعاية الصحية اتباع احتياطات العدوى المنقولة بالهواء أثناء إجراءات توليد الهباء الجوي أي حين يمكن للفيروس البقاء فترة أطول في الهواء".

وكانت المنظمة الأممية حذرت، يوم أمس الاثنين، من أن انتشار وباء كورونا المستجد "يتسارع"، لكن تغيير مساره لا يزال ممكنا، داعية الدول للانتقال إلى مرحلة "الهجوم"، عبر فحص كل المشتبه بإصابتهم، ووضع من خالطوهم في الحجر.

وقال المدير العام للمنظمة تيدروس أدانوم غيبريسوس "أحصيت أكثر من 300 ألف إصابة بكوفيد-19 حتى الآن. هذا مؤلم للغاية. إن الوباء يتسارع، لكننا قادرون على تغيير مساره".