آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

صحة الرصافة تعلن ارتفاع العدد التراكمي للاصابات بكورونا بعد تسجيل 3 حالات جديدة

محليات | 23-03-2020, 21:28 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعلن مدير عام صحة بغداد الرصافة، عبد الغني سعدون الساعدي، الإثنين، تسجيل ثلاث اصابات موجبة جديدة بفيروس كورونا ليصبح العدد التراكمي 56 اصابة.

وقال الساعدي، في بيان، ان "صحة الرصافة سجلت ثلاث اصابات موجبة جديدة الحالة الاولى لامرأة بعمر 40 سنة من اهالي منطقة الحبيبية محلة 537 راجعت مستشفى الشهيد الصدر، وتعاني من ارتفاع بدرجات الحرارة ونحول عام وعند اجراء الفحوصات المختبرية جاءت النتائج موجبة نقلت على إثرها لمستشفى ابن الخطيب".

واضاف ان "الحالة الثانية هي لامرأة بعمر 50 سنة تسكن مدينة الصدر قطاع 67 تعاني من السكر ولديها نحول عام وسعال شديد، راجعت مستشفى الامام علي وبعد اجراء الفحوصات تبين اصابتها بفيروس كورونا "، مشيرا إلى أن "الحالة الثالثة لرجل بعمر 56 سنة من اهالي باب الشرقي محلة 107 راجع مستشفى الكندي ويعاني من ارتفاع بدرجات الحرارة ونحول عام وبعد اجراء الفحوصات تبين اصابته بفيروس كورونا ونقل الى مستشفى ابن الخطيب ".

واوضح الساعدي ان "العدد التراكمي للإصابات اصبح 59 اصابة في جانب الرصافة اكتسب الشفاء منهم 12 حالة وحالتي وفاة فيما تبقى 45 حالة يتلقون العلاج بمستشفى ابن الخطيب ".

ودعا الساعدي المواطنين الى "الالتزام بحظر التجوال ومراجعة اقرب مؤسسة صحية في حال ظهور الاعراض للتأكد من الحالة".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة والبيئة، تسجيل ثلاث حالات وفيات و33 إصابة جدية بفايروس كورونا في عموم البلاد.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "تم تشخيص 33 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في العراق موزعو كالتالي، في  بغداد الرصافة: 3 ، وبغداد الكرخ: 2 وبغداد مدينة الطب: 2، والنجف: 2 والبصرة: 1 ونينوى: 1 والسليمانية: 12 واربيل 10".

وأضافت  "تم تسجيل 3 وفيات جديدة في (الرصافة والبصرة وديالى)، و5 حالات شفاء تام جديدة (3 مدينة الطب وحالة في ميسان وحالة في كربلاء)".

وأشارت الوزارة إلى أن "مجموع الإصابات المشخصة في العراق وصل الى 266 حالة و62 حالة شفاء من الفيروس، و23 وفاة".