آخر الأخبار
خلال شهر واحد.. استحصال ما يقارب 5 مليارات دينار من المتجاوزين على الاعانة الاجتماعية بسبب "حشوة صاروخ".. استنفار أمني عند الحدود الإيرانية شرق العراق - عاجل سان جيرمان يكسر "لعنة ميسي" والخطر يداهم البيت الجديد بينهم إمرأة.. الأمن الوطني يقبض على شبكة إبتزاز وتهديد في ميسان هيئة التقاعد تُزف "بشرى" الى شريحة العقود من كبار السن

السفير الصيني يعلن وصول شحنتين اضافيتين من الاجهزة والمستلزمات الطبية الى العراق

محليات | 23-03-2020, 20:00 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

بحث النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، الاثنين، مع السفير الصيني ضرورة استقدام خبراء صينيين الى البلاد لتجاوز الظرف الراهن، فيما اعلن الاخير وصول شحنتين اضافيتين من الاجهزة والمستلزمات الطبية الى العراق.

وقال المكتب الاعلامي للكعبي في بيان، إن الاخير "اجرى، اتصالا هاتفيا مع السفير الصيني تشانغ تاو، واعرب عن تضامنه مع الصين دولة وشعبا وهي تواجه فايروس كورونا والقضاء عليه مؤخرا". 

وبحث الكعبي، مع تاو "اهمية استقدام خبراء من جمهورية الصين الى البلاد خلال الفترة القادمة والتنسيق مع خلية الازمة الوزارية في هذا الشأن"، مثمنا "وقوف بكين و في اوج ازمتها ومحاربتها لوباء كورونا القاتل الى جانب العراق عبر ارسال كوادر ومساعدات طبية الى البلد"، بحسب البيان. 

بدوره اكد السفير الصيني، وفقا للبيان، وصول شحنتين اضافيتين من الاجهزة والمستلزمات الطبية الى العراق، مبديا "دعم بلاده ووقوفها مع العراق عبر تقديم كل ما هو ضروري وعاجل لتجاوز الازمة الحالية"، لافتا الى ان "الفترة العصيبة التي يمر بها العالم تحتاج اعلى مستويات التآزر والتكاتف بين البلدين الصديقين".