آخر الأخبار
الدولار يتراجع.. قائمة مسائية لأسعار الصرف في بغداد والمحافظات بعد جولة تصويت وجمع تواقيع.. البرلمان ينأى بنفسه عن إخراج الامريكان: "ليس من مهامنا"-عاجل مختص يقول إن حل أزمة رواتب الاقليم انعش شراء العقارات في كردستان الامم المتحدة: اسرائيل قتلت 14 ألف طفل فلسطيني ورفضت 40% من طلباتنا لتوصيل المساعدات ردًا على الهجوم الاخير.. واشنطن تفرض عقوبات جديدة على ايران

مسؤول في الصحة يوضح موقفها من ’’الكمامات’’ التي ينتجها ويوزعها متطوعون

محليات | 23-03-2020, 18:43 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

كشف مدير الصحة العامة بدائرة صحة الكرخ، نازك الفتلاوي، الإثنين، عن موقف الوزارة من "الكمامات" التي ينتجها متطوعون، ويتم توزيعها مجانا على المواطنين .

وقال الفتلاوي، لـ(بغداد اليوم)، ان "هذه الكمامات اذا لم تقدم خدمة صحية، فلا ضررَ فيها، وهذا الأمر مهم وهو جيد، خصوصاً مع اغلاق الحدود هذا أمر جيد".

وبين ان "هذه الكمامات، إذا لم تحمِ بنسبة 100%، فهي ستحمي بنسبة جيدة، جيدة، خصوصاً ان بفيروس كورونا خلية كبيرة، ولهذا اي كمامة تعمل عليه، ولهذا هذه المبادرة جيدة ونحن ندعمها ونؤيدها".

وكان ناشطون، في عدد من المحافظة، أطلقوا مبادرات لصنع الكمامات، من دون التنسيق مع وزارة الصحة.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة والبيئة، اليوم، تسجيل ثلاث حالات وفيات و33 إصابة جدية بفايروس كورونا في عموم البلاد.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "تم تشخيص 33 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في العراق موزعو كالتالي، في  بغداد الرصافة: 3 ، وبغداد الكرخ: 2 وبغداد مدينة الطب: 2، والنجف: 2 والبصرة: 1 ونينوى: 1 والسليمانية: 12 واربيل 10".

وأضافت  "تم تسجيل 3 وفيات جديدة في (الرصافة والبصرة وديالى)، و5 حالات شفاء تام جديدة (3 مدينة الطب وحالة في ميسان وحالة في كربلاء)".

وأشارت الوزارة إلى أن "مجموع الإصابات المشخصة في العراق وصل الى 266 حالة و62 حالة شفاء من الفيروس، و23 وفاة".