آخر الأخبار
منخفض الخليج يتعمق.. هل يتأثر به العراق؟ السوداني يستقبل في واشنطن رئيس وزراء جمهورية التشيك أمريكا تتوقع رداً إسرائيلياً على هجوم إيران.. وتحذير من احتمالات "مخيفة للغاية" رقم صغير "ينغص" مستقبل مجلس كركوك.. مقعد واحد لحل الأزمة الصحافة الأمريكية تفضح مضمون "ورقة غش" بايدن خلال اجتماعه مع السوداني

الخزعلي يقدم مبادرة لمواجهة كورونا ويوجه طلباً لكوادر العصائب ونواب الفتح وصادقون

محليات | 23-03-2020, 18:25 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

قدم الامين العام لعصائب اهل الحق قيس الخزعلي، الاثنين (23 اذار 2020)، مبادرة لمواجهة فيروس كورونا، فيما وجه طلباً لكوادر العصائب ونواب الفتح وصادقون بشانها.

وقال الخزعلي في تغريدة له على تويتر، "نظرا لما يعانيه شعبنا الكريم من وضع خاص نتيجة تهديد انتشار وباء كورونا وما فرضه من ظروف معيشية صعبة شملت شرائح كبيرة من مجتمعنا، اعتقد ان الواجب علينا ان نبذل كل جهدنا لتحقيق التكافل الاجتماعي فيما بيننا ويعين بعضنا الاخر لحين تجاوز هذه الازمة باقل الخسائر الممكنة".

وأضاف، "انطلاقا من قوله تعالى (وتعاونوا على البر والتقوی) ندعو كافة كوادر وتنظيمات وجماهير الحركة بل كل المحبين وابتداءً من شخص الأمين العام وكل حسب قدرته وامكانياته على أن الجهد الطوعي هو القدر المتيقن الذي يستطيع أي شخص القيام به وهو ليس بشيء قليل ضمن الافكار التالية: التعاون مع مؤسسات الدولة ومن ضمنها الحشد الشعبي وكذلك الشركات والمؤسسات الخاصة لتجهيز مستشفيات ميدانية لعلاج المصابين او اماكن الحجر المشتبه باصابتهم".

وطالب الخزعلي، "من اعضاء تحالف الفتح عموما وكتلة صادقون خصوصا التبرع بجزء من رواتبهم للعوائل التي لا يوجد لها معيل، او انها تعتمد في معيشتها على الأجور اليومية والان تضررت بسبب اجراءات حظر التجوال والاسباب الاخرى"، مطالبا "كل تنظيمات الحركة القيام بحملة تطوعية بالتنسيق مع دوائر الصحة والجهات الأخرى المعنية في تقديم الجهد في المشاركة في حملات التطهير والتعقيم وما شابه من جهود بشرية توجد حاجة اليها او نقص في المتصدين لها".

وقال، "في الختام اوجه كلامي الى كل ابناء شعبنا المعروف بجوده بل هو اكرم شعوب العالم بالقيام جميعا بما يستطيعون القيام به من معونة لأقاربهم واصدقائهم وجيرانهم وكل حسب استطاعته وقدرته".