آخر الأخبار
الأكبر منذ 75 عاماً.. الإمارات تشهد أمطاراً غير مسبوقة دورتموند يعود لنصف نهائي دوري الأبطال بعد 11 عاما برباعية أمام أتلتيكو برشلونة يودع بطولة دوري أبطال أوروبا بعد خسارته من باريس سان السوداني يتسلّم قطعة أثرية رافدينية من متحف المتروبوليتان في نيويورك مصادر: الحرس الثوري سلم سفيرة سويسرا رسالة الى أمريكا بعد الهجوم على إسرائيل

محافظ الديوانية يكشف لـ ’’بغداد اليوم ’’ عن تطبيق 4 اجراءات منعت ازدياد الاصابات بكورونا في المحافظة

محليات | 23-03-2020, 21:50 |

+A -A

بغداد اليوم  _ الديوانية 

كشف محافظ الديوانية، زهير الشعلان،الاثنين 23 اذار 2020، عن أربعة اسباب ساهمت بالحد من انتشار عدوى فيروس كورونا داخل المحافظة، بينها حظر التجوال "الجدي" ومتابعة الوافدين والمارين من الديوانية، حسب قوله.

وقال زهير الشعلان، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "المحافظة ومنذ ارتفاع معدل الاصابات بكورونا سجلت 3 إصابات مؤكدة فقط"، مشيرا الى ان "الحكومة المحلية وخلية الازمة اتخذت جملة من الإجراءات الوقائية المهمة والتي كان لها الأثر الواضح بمنع انتشار الاصابات وازدياد اعدادها".

وأوضح الشعلان أن "اجراءات الحكومة المحلية كان من بينها اغلاق مداخل المحافظة، فرض حظر التجوال بشكل جدي، متابعة الوافدين من ابناء المدينة او المارين عبرها، وإيجاد اماكن عزل مناسبة".

وطالب محافظ الديوانية الاهالي بـ"الالتزام بالطرق الوقائية لغرض عبور خطر المرحلة الحالية".

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة، في وقت سابق من اليوم الإثنين (23 آذار 2020)، تسجيل ثلاث حالات وفيات و33 إصابة جدية بفايروس كورونا في عموم البلاد.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "تم تشخيص 33 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في العراق موزعو كالتالي، في  بغداد الرصافة: 3 ، وبغداد الكرخ:2، و بغداد مدينة الطب: 2 ، والنجف: 2 والبصرة:1، ونينوى: 1، و السليمانية: 12، واربيل 10".

وأضافت: "تم تسجيل 3 وفيات جديدة في (الرصافة والبصرة وديالى)، و 5 حالات شفاء تام جديدة (3مدينة الطب وحالة في ميسان وحالة في كربلاء)".

وأشارت الوزارة إلى أن "مجموع الإصابات المشخصة في العراق، 266، و الشفاء 62 والوفاة 23".

وأكدت وزارة الصحة والبيئة على "الالتزام بتوجيهاتها وتطبيق قرارات لجنة الامر الديواني رقم 55 لسنة  2020"، داعية الجهات المعنية كافة إلى "متابعة تنفيذ القرارات ومحاسبة المخالفين".

وشددت وزارة الصحة على "تطبيق ارشادات الوقاية الشخصية والمجتمعية وتجنب التجمعات وتنفيذ قرار حظر التجوال".