آخر الأخبار
الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة - عاجل استعدادا لبدء الانتاج.. القوات الامنية تمشط حقول شركة "الهلال الاماراتية" بديالى جهاز مكافحة الإرهاب يوجه دعوة لذوي الشهداء بشأن القروض والسلف الدعم التركي محدود.. نائب تركماني سابق: نعاني" التهميش والحقوق مسلوبة" مستشار خامنئي: وحشية الصهاينة طالت دولا أخرى بالمنطقة منها العراق

عضو بسائرون: الوضع في مواجهة كورونا غير مقلق.. الزائرون طبقوا الحجر الصحي في بيوتهم

محليات | 23-03-2020, 19:46 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

أنتقد النائب عن تحالف سائرون، ستار العتابي، الاثنين (23 آذار 2020)، الاصوات التي قال انها تدعو الناس الى التظاهر وتقف بالضد من احياء الزيارات الدينية  ، فيما طالب باستكمال مشروع المستشفيات التركية في العراق.

وقال العتابي لـ(بغداد اليوم)، إن "إعلان وزارة الصحة وممثلة الامم المتحدة في العراق على أن الوضع الوبائي في البلاد مسيطر عليه وغير مقلق، كان توقعا جدا"، مبينا أن "الهجمة التي وجهت ضد زائري الامام الكاظم غير مبررة، وجاءت من اشخاص يدعون الناس إلى التظاهر ويهاجمون المشاركين في الزيارة بحجة خطر فيروس كورونا" حسب قوله.

واضاف أن "الزائرين التزموا بقرارات خلية الازمة بعد اداء مناسك الزيارة، وطبقوا الحجر الصحي في بيوتهم واتبعوا كافة الاوامر الصحية لتجنب خطر الاصابة بالفيروس".

وطالب الجابري "خلية الازمة بالمباشرة في استكمال المستفيات التركية الموجودة في بغداد وبقية المحافظات التي فيها نسبة انجاز عالية لادخالها الى الخدمة لحاجة القطاع الصحي لمزيد من المستشفيات في مواجهة التحديات الصحية".

وكان وزير الصحة، جعفر محمد علاوي، أكد الاحد (22 آذار 2020)، أن معدلات الإصابة بفيروس كورونا في العراق لا تتجاوز 15 يومياً واستمرارها بهذا الشكل سيعتبر نجاحا للمؤسسة الصحية في العراق وكردستان.

وقال علاوي في مؤتمر صحفي مشترك مع ممثلة الامم المتحدة في العراق، جنين بلاسخارت، إن "العراق أفضل كثيراً  بعدد المصابين بالمقارنة مع الدول الاخرى، كما أن العلاجات التي نستخدمها جيدة، وإذا حافظنا على هذه النسبة فإن هذا سيعتبر نجاحاً لمؤسسات الصحة في العراق وكردستان".

واضاف، أن "وزارة الصحة وضعت استعدادات خاصة والزيارات قلت عن كونها مليونية"، مشيراً إلى أن "الاعداد التي نسجلها بحدود 5-10 إصابات في اليوم، وأحياناً ترتفع إلى 15".

من جهتها أكدت ممثلة الأمم المتحدة على "ضرورة الالتزام بقرارات خلية الأزمة للوقاية من كورونا"، لافتة إلى أن "تحدي احتواء فيروس كورونا في العراق مستمر".