آخر الأخبار
الانشقاقات تعصف بتقدم.. تعليق سياسي على استقالة عدد من قيادات الحزب- عاجل السوداني: الحكومة تمضي بمشاريع مهمة في الصناعة الدوائية والسكن العراق يعرب عن بالغ الأسف لفشل مجلس الأمن بتمرير مشروع خاص بفلسطين رئيس الهيئة والسفير السعودي يؤكدان أهمية توسيع العلاقة بين البلدين الحرارة الاربعينية تبدأ اعمالها غدًا في محافظتين.. و6 محافظات قريبة منها - عاجل

صحة النجف: مغادرة امرأتين من مرضى كورونا للمستشفى بعد اكتسابهما الشفاء

محليات | 23-03-2020, 14:51 |

+A -A

بغداد اليوم - النجف

اعلنت دائرة صحة محافظة النجف، الأثنين (23 آذار 2020) مغادرة امراتين من مرضى فايروس كورونا في المحافظة.

وقالت الدائرة في بيان تلقته (بغداد اليوم) إن " امرأتين من مرضى فايروس كورونا، غادرا،  المستشفى بعد اكتسابهما الشفاء التام في محافظة النجف".

وكانت  دائرة صحة النجف، نفت ، في وقت سابق من اليوم، تسجيل اصابات جديدة بفايروس كورون في المحافظة، فيما كشفت اعداد المصابين والملامسين المحجورين لديها.

وقالت الدائرة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "الدائرة تنفي ماتناقلته بعض وسائل التواصل الاجتماعي عن معلومات بتسجيل اصابات في المحافظة بفايروس الكورونا هذا اليوم"، مضيفة أن اي نتائج فحوصات لم تظهر حتى اللحظة".

وأضافت ان "المجموع الكلي للحالات المسجلة منذ ظهور اول اصابة وحتى الان 26 حالة منها 4 اكتسبت الشفاء وغادرت المستشفى  وحالتان غادرتا الى بلدها في ايران ووفاة حالة واحدة".

وأوضحت الدائرة أن "الموجودين حاليا في المستشفى 26 حالة ووضعهم الصحي مستقر"، مبينة ان "مجموع الملامسين بلغ 83 شخصا وتم يوم امس مغادرة 12 من المحجورين لإنتهاء مدة الحجر البالغة 14 يوما".

ودعت الدائرة "المواطنين للالتزام بحظر التجوال والبقاء في منازلهم لمنع انتقال الفايروس شاكرين تعاونهم حفاظا على صحتهم وصحة المجتمع بصورة عامة".

يُشار الى ان عددا من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وبعض وسائل الاعلام، نشرت في وقت سابق من اليوم، اخبارا حول تسجيل 5 حالات اصابة جديدة بفايروس كورونا في النجف.