آخر الأخبار
عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر

بعد احصائية الصحة.. تسجيل حالة وفاة وإصابتين جديدتين بفيروس كورونا في كربلاء

محليات | 23-03-2020, 14:36 |

+A -A

بغداد اليوم- كربلاء

أعلن الناطق باسم خلية الازمة في محافظة كربلاء، محمد الوكيل، الاثنين (23 آذار 2020)، تسجيل حالة وفاة وإصابتين جديدتين بفيروس كورونا في المحافظة.

وقال الوكيل في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "كوادر الصحة في محافظة كربلاء سجلت ثلاث حالات جديدة بفيروس كورونا بينها حالة وفاة واحدة".

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الصحة والبيئة، الإثنين (23 آذار 2020)، تسجيل ثلاث وفيات و33 إصابة جدية بفايروس كورونا في عموم محافظات العراق.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "تم تشخيص 33ىحالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في العراق موزعو كالتالي، في  بغداد الرصافة: 3، وبغداد الكرخ: 2، و بغداد مدينة الطب: 2، والنجف: 2 والبصرة: 1، ونينوى: 1، و السليمانية: 12، واربيل 12".

وأضافت: "تم تسجيل 3 وفيات جديدة في (الرصافة والبصرة وديالى)، و 5 حالات شفاء تام جديدة (3 مدينة الطب وحالة في ميسان وحالة في كربلاء)".

وأشارت الوزارة إلى أن "مجموع الإصابات المشخصة في العراق، 266، والشفاء، 62، وفاة 23".

وأكدت وزارة الصحة والبيئة "على الالتزام بتوجيهاتها وتطبيق قرارات لجنة الامر الديواني رقم 55 لسنة 2020 كما تدعو الجهات المعنية كافة بمتابعة تنفيذ القرارات ومحاسبة المخالفين".

وشددت الوزارة "على تطبيق ارشادات الوقاية الشخصية والمجتمعية وتجنب التجمعات وتنفيذ قرار حظر التجوال".